يوم علمي لـ قطاع أطباء الأسنان في تيار المستقبل

65 views
12 mins read

أقام قطاع أطباء الاسنان في تيار “المسقبل”، يوما علميا في فندق “الموفينبيك” حضره عضو كتلة “المستقبل” النائب عمار حوري، نقيب اطباء الاسنان في لبنان غسان يارد، نقيب اطباء الاسنان في الشمال محمد علي سعادة، منسق قطاع اطباء الاسنان في التيار زياد زيدان وحشد من عمداء فروع طب الاسنان في عدد من الجامعات وممثلي الجمعيات العلمية.

وافتتح اليوم العلمي بكلمة لنائب منسق مكتب بيروت لأطباء الاسنان ماري كلود عازار، التي قالت: “نفتتح موسما جديدا من نشاطات قطاع اطباء الاسنان في تيار المستقبل بوجود كوكبة من وجوه الاطباء في لبنان والفاعليات النقابية في ظل اوضاع سياسية وامنية وحياتية متردية”. وأملت في ان “تشع الحقيقة لنفرح بقيامة لبنان الجديد”، متمنية “زراعة المحبة والوحدة النقابية الشاملة حتى نستطيع اقتلاع جذور الحقد والكراهية لمن يعكر صفو مهنة طب الاسنان في لبنان”.

ثم تحدث زيدان، فقال: “نجتمع اليوم لكي نطلق النشاط العلمي لقطاع طب الاسنان في تيار “المستقبل” كي نحقق امل الرئيس الشهيد رفيق الحريري في ان بناء الانساء هو مقدمة لبناء الوطن”، مردفا “اننا اردناه يوما علميا بحتا بعيدا عن السياسة التي بامكاننا ان نناقشها ونعطي رأينا فيها في اماكن واوقات اخرى، واردناه يوما علميا نركز فيه على هموم وشجون مهنتنا التي تحتاج للكثير لكي نحققها”.

وشكر كل “من ساهم في تحقيق الانجازات التي تحققت حتى اليوم”، مذكرا “ببعض منها كمشروع رخص عيادات طب الاسنان الذي وضع على السكة لانجازه في اقرب وقت، مشروع التعليم المستمر مع تأهيل مركزه الجديد، مشروع صندوق التعاضد والادارة الذاتية الذي بدأ العمل بهما هذا العام، مشروع الاستمارة الالزامية لفواتير الهيئات الضامنة وغيرها”.

وقال زيدان: “لكن علينا الا نغرق كثيرا في الايجابيات التي تحققت وننسى انه لا زال امامنا الكثير من الامور التي يجب نعمل على تحقيقها ونذكر منها: تطوير صندوق التقاعد الذي ما زال على حاله منذ انشائه، ونتمنى على النقيب يارد ومجلس النقابة انشاء لجنة مصغرة للعمل على هذا المشروع وتستعين بخبرات خاصة للخروج بمشروع صندوق تقاعد يكون عصريا اكثر”.

اضاف: “يجب وضع مشروع للدعاية المهنية لوضع حد للانفلات الحاصل في هذا الاطار، كم

Previous Story

شيرين على لسان شقيقها أجر تعجيزي حتى تعتذر بإسلوب غير مباشر

Next Story

الشاعر السعودي ابراهيم الجريفاني يكرم في راشيا

Latest from Blog