/

هيئة التنسيق النقابية: لمشاركة الشعب اللبناني في اعتصام 9 الجاري في ساحة الشهداء

51 views
10 mins read

رادار نيوز  – عقد اجتماع في مقر رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، حضره ممثلون عن المجلس النسائي اللبناني واتحاد موظفي المصارف، وقوى الحراك الشعبي بحملاته المتنوعة (لجنة تنسيق تحرك، 29 آب، طلعت ريحتكم، اصلاح النظام، بدنا وطن، هيئة حماية القانون والدستور، طاولة حوار المجتمع المدني، تحرك لهون وبس، الشعب يريد اصلاح النظام….) واتحاد الجمعيات الاهلية في طرابلس وبيروت، وهيئات من المجتمع المدني.

وبنتيجة الحوار اتفق الحاضرون على الآتي:

1- دعوة الشعب اللبناني بكل اطيافه للنزول الى الشارع بعد غد الاربعاء 9 ايلول 2015 للتعبير عن غضبه العارم من استهتار الطبقة الحاكمة ومطالبة المتحاورين بانتظام عمل المؤسسات الدستورية وايجاد الحلول لقضايا المواطنين الحياتية والمعيشية، وفي مقدمها سلسلة الرتب والرواتب.

2- التأكيد على سلمية التحرك وعدم التعرض للمؤسسات العامة الرسمية والاملاك الخاصة والطلب الى المؤسسات والقوى الامنية القيام بواجباتها لحماية الحراك السلمي.

3- ايجاد حل علمي وبيئي لأزمة النفايات عبر اعطاء البلديات واتحاداتها الدور الرئيسي بذلك وتحرير اموالها في الصندوق البلدي المستقل.

4- المشاركة في الاعتصام الذي يقام الساعة الواحدة من بعد ظهر الاربعاء في ساحة الشهداء 9 ايلول 2015.

5- المشاركة في الحشد الشعبي الساعة السادسة مساء من يوم الاربعاء في الساحة عينها على ان ينتهي الساعة السابعة والنصف مساء.

6- متابعة الاجتماعات واستمرار التنسيق والتواصل بين مكونات الحراك لمتابعته حتى تحقيق المطالب الحياتية والمعيشية وانتظام عمل المؤسسات الدستورية.

واخيرا اكدت هيئة التنسيق النقابية على تنفيذ الاضراب بعد غد الاربعاء في الادارات العامة والمدارس والثانويات والمهنيات والمدارس الخاصة وفي البلديات والمؤسسات العامة.

Previous Story

مسلحون في البقاع الشمالي فشلوا في اعتراض سيارة بعد اصابة شخص في داخلها

Next Story

القبعات الزرق قامت بمقايضات على خدمات جنسية في هايتي وليبيريا

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه