/

ندوة عن الجودة وعلم المقاييس في الجامعات الزراعية في البحر المتوسط في مجمع الحدث في 1 حزيران

121 views
12 mins read

رادار نيوز – تفتتح الندوة الوطنية عن “الجودة وعلم المقاييس في الجامعات الزراعية في البحر المتوسط”، بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين وكلية الزراعة في الجامعة اللبنانية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وبالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية ونقابة المهندسين في بيروت من خلال مشروع Tempus عن الجودة في التعليم العالي في مجال الزراعة، عند العاشرة من قبل ظهر الاربعاء في الاول من حزيران المقبل في قاعة المؤتمرات في مجمع الحدث. تستمر يومين.

ويتخلل الافتتاح كلمات لكل من عميد كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية الدكتور سمير المدور، مدير مشروع QESAMED الدكتور ماري ايمبير، نقيب المهندسين في بيروت المهندس خالد شهاب، رئيس الجامعة اللبنانية ووزير التربية.

وبعد استراحة، تعقد عند الحادية عشرة والنصف طاولة مستديرة، تتناول نماذج من تطبيق الجودة في التعليم العالي، يتحدث فيها كل من: المدير العام للتعليم العالي الدكتور احمد الجمال، مدير عام مؤسسة المقاييس والمواصفات اللبنانية (ليبنور) لانا درغام، عميدة كلية الزراعة في جامعة الروح القدس الدكتور لارا واكيم، عميدة كلية الصحة في الجامعة اللبنانية الدكتورة دينا سعد الله زيدان.

وعند الثانية والنصف من بعد الظهر، تعقد ورشة عمل عن تطبيق معايير الجودة في التعليم العالي، يتحدث فيها الدكتور مارتان Cirad وفانسون دولي QUARES.

ويوم الخميس في 2 حزيران، تعقد طاولة مستديرة عند التاسعة والنصف صباحا، في قاعة نزار سلهب في كلية العلوم الفرع الاول حول تحديات تطبيق معايير الجودة في التعليم العالي والابحاث، يتحدث فيها كل من: الامين العام للمجلس الوطني للبحوث العملية الدكتور معين حمزة، مدير معهد البحوث الصناعية الدكتور بسام الفرن، عميد كلية الهندسة رئيس لجنة الجودة في الجامعة اللبنانية الدكتور رفيق يونس، ممثل برنامج Tempus في لبنان الدكتور عارف الصوفي، رئيس مصلحة الخدمات في مؤسسة المواصفات والمقاييس محمد شمص، وكلمة QUARES يلقيها فانسون دولي.

وظهرا، تعقد ورشة عمل حول، علم المقاييس في التعليم العالي والابحاث، يتحدث فيها مدير LCM-CNAM الدكتور مارك ايمبير، بعدها تذاع التوصيات يليها غداء.

Previous Story

افتتاح الCoder Maker Club وبدء ورشات العمل في جامعة بيروت العربية في طرابلس

Next Story

تحليق للطيران الحربي المعادي فوق حاصبيا والمزارع

Latest from Blog