/

افتتاح الCoder Maker Club وبدء ورشات العمل في جامعة بيروت العربية في طرابلس

118 views
11 mins read

رادار نيوز – دعت جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس، مجموعة من أساتذة وطلاب ثانويات الشمال للمشاركة في ورشة عمل تعليمية مجانية حول المساعدة في إدخال التكنولوجيا بمجال التعليم.

افتتحت الورشة، فتحدثت رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي ممثلة المدير العام للتربية ورئيس الجامعة عمرو جلال العدوي وكذلك مديرو الثانويات، فأثنت “على هذا المشروع”، واعدة ب”تعميم ذلك على جميع المدارس والثانويات في الشمال”.

توزعت نشاطات ورشة العمل على مدار أربعة أيام، فتضمن اليوم الأول شرحا مفصلا للأساتذة المشاركين من 20 ثانوية من مختلف مناطق الشمال، حيث تم التعرف على ماهية إدخال تكنولوجيا جديدة تتمثل بكمبيوتر صغير ” Raspberry pi ” في مجال التعليم، وذلك بهدف تمكينهم في تحويل مقررات علمية إلى مقررات حسية وملموسة أمام الطالب المتلقي بشكل فعال، كما تم شرح أساسيات البرمجة على ال Raspberry pi باستخدام لغتي ال scratch وال python وكذلك عرضا مفصلا عن كيفية توصيل وتركيب لوحات رقمية مع ال .Raspberry pi.

اما اليوم الثاني، فشارك طالبان من كل ثانوية إلى جانب اساتذتهم بهدف ابتكار مشروع تطبيقي من خلال استعمال وتنمية الحس الإبداعي لديهم، حيث تمكن الطلاب خلال هذا اليوم وبمساعدة اساتذتهم من تحويل مسائل علمية إلى تطبيقات عملية، وقد تميز هذا اليوم بحماس وتفاعل الأساتذة وطلابهم المميزين بتلقي وتعلم البرمجة على ال Raspberry pi.

وفي اليوم الثالث، اكتسب المشاركون مهارة كيفية التعامل مع أجهزة الاستشعار بالموجات الفوق صوتية ومحرك السيارات الصغيرة، ثم بدأوا بتخطيط وتصميم مشاريعهم الصغيرة باستخدام ال Raspberry pi وما اكتسبوه خلال الثلاث أيام الماضية.

وقد تم افتتاح نادي ال Coder Maker Club مؤخرا والذي يتيح الفرصة لجميع الراغبين من طلبة المدارس والجامعات في الشمال، الاستفادة من إمكانيات هذا النادي.

وفي نهاية الورشة، عرض المشاركون مشاريعهم أمام الأساتذة المدربين الذين اثنوا على ما قاموا به، وسيتم الإعلان عن يوم توزيع الجوائز لأفضل المشاريع التي شاركت في ورشة العمل.

Previous Story

الجسر هنأ الفائزين في بلديتي طرابلس والميناء: نحترم ارادة الناس

Next Story

ندوة عن الجودة وعلم المقاييس في الجامعات الزراعية في البحر المتوسط في مجمع الحدث في 1 حزيران

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما