//

اختيار مكتب الهيئة الوطنية في لبنان كنقطة ارتكاز لـIFIA في الشرق الأوسط

124 views
6 mins read

رادار نيوز –  أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) ومركزه جنيف عن اختيار الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث – لبنان كنقطة ارتكاز له في منطقة الشرق الأوسط. وجرى إطلاق مكتبIFIA Focal Point Middle East (IFIA FPME) في منتصف آب الجاري بالتنسيق مع رئاسة الجامعة اللبنانية التي تستضيف المكتب في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث هي عضو فاعل في أنشطة IFIA ومؤتمراتها الدولية. وستشارك وفود الهيئة في الأسابيع المقبلة في المعرض الدولي في الهند (9-11 أيلول 2016)، معرض نورنبيرغ الصناعي الدولي في ألمانيا (27-30 تشرين الأول 2016) والمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط في الكويت (7-10 تشرين الثاني 2016).

 

          إنّ اختيار لبنان كنقطة ارتكاز لـ IFIA في منطقة الشرق الأوسط هو قيمة جديدة ومضافة، إذ يضع لبنان وبجدارة على خارطة الإبداع والإبتكار العالمي ويسهّل للمخترعين والشباب في لبنان والشرق الأوسط الاستفادة من الموارد والخبرات المتاحة من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين. كما ويساهم في تبادل المعارف والخبرات بين دول منطقة الشرق الأوسط وكذلك يشكّل منصة وركيزة فاعلة في عمليات نقل التكنولوجيا والتجديد الابداعي لدى الدول الأعضاء

Previous Story

عودة رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي بعد تعرضه لاعتداء عنصري في الولايات المتحدة

Next Story

الفنان سمير يزبك في ذمة الله

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما