/

معهد طلال أبوغزاله نظم زيارة لوفد من التربويين إلى الصين

119 views
9 mins read

رادار نيوز – عمان – نظم معهد طلال ابوغزاله “كونفوشيوس” زيارة لوفد تربوي لمدة أسبوعين إلى الصين، زار خلالها شنيانغ، بكين، وجامعة شنيانغ نورمال.

وضم الوفد 7 مدراء مدارس أردنية، حضروا خلال الزيارة محاضرات حول وضع الصين الوطني، والتعليم الأساسي والتعليم العالي فيها، كما اطلعوا بشكل شامل على نظامها التعليمي.

وكذلك زار مدرسة شيان الثانوية في مقاطعة لياونينغ، ومدرسة مقاطعة لياونينغ التجريبية، التابعة لجامعة شنيانغ نورمال وحضانة شيدا سبرنغ للأطفال، وتبادلوا الآراء مع المسؤولين المعنيين ذوي الصلة في كل موقع.

وفي بكين، زار المقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس في هانبان، بهدف التعرف بشكل أفضل على عمل المعهد وعلى الثقافة الصينية.

وتعرف على الثقافة الصينية التقليدية مثل فن الخط الصيني، وطقوس حفل الشاي الصيني وأوبرا بكين وغيرها، كما زار قصر شنيانغ الإمبراطوري، ومتحف علم الاحافير في مقاطعة لياونينغ، كهف بنشي المائي، ميدان تيانمن، متحف القصر، القصر الصيفي وسور الصين العظيم واطلعوا على اندماج الجو الثقافي القديم والحديث في المدن الصينية.

وخلال الحفل الختامي للرحلة الذي نظمه المعهد، عبر أعضاء الوفد عن “خالص امتنانهم وتقديرهم لجامعة شنيانغ نورمال على كرم الضيافة وحسن ترتيب تفاصيل الزيارة”، وأكدوا أن “زيارتهم للصين حققت الكثير، حيث وفرت لهم الفرصة للاطلاع على الثقافة الصينية الغنية، والتعرف بشكل أكبر على الوضع الوطني في الصين وعلى نظام التعليم فيها”، معربين عن “أملهم في زيادة التعاون والتبادل بين المدارس الأردنية والمدارس الصينية”.

Previous Story

ترامب يواصل هجماته على كلينتون وويكيليكس ينشر خطبا لها

Next Story

الجيش اعاد فتح طريق الضنية ـ الهرمل ومشط الجرود

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما