“أدوبي” تكشف عن استراتيجية جديدة لدعم قطاع الأعمال في لبنان

71 views
33 mins read

الاستراتيجية تتضمن حصول الشركات اللبنانية على تخفيض بنسبة 70% على أسعار برنامجي “أدوبي كرييتف سويت 5 ” و”أكروبات” المعتمدة في الشرق الأوسط
تسعى “أدوبي سيستمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” (Adobe Systems Incorporated MENA) إلى جعل تطبيقاتها الرائدة في مجال التصميم والأعمال في متناول الشركات ومتخصصي التصميم في لبنان وذلك من خلال طرحها لاستراتيجية إنتاجية جديدة ترتكز على الشعبية الكبيرة لمجموعة برامجها المخصصة للتصميم “كرييتف سويت 5” (Creative Suite 5) وبرنامج “أدوبي أكروبات” (Adobe Acrobat). وفي إطار هذه الاستراتيجية، تقدم “أدوبي” للشركات اللبنانية عرضاً يتضمن تخفيضاً بنسبة 70% على أسعار هذه البرامج المعمول به في الشرق الأوسط.

وقالت سلوى فاعور، رئيسة مصلحة حماية الملكية الفكرية في وزارة الإقتصاد: “تتيح مبادرة “أدوبي” بطرح “كرييتيف سويت5″ و”أكروبات” بأسعار جديدة بعد خصم خاص بالسوق اللبنانية المجال أمام مجتمع الأعمال ككل وبالأخص قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يشكل أحد أهم محاور الإقتصاد المحلي، للإستفادة بالشكل الأمثل من أحدث عروض ومنتجات الشركة سيّما وأنّ توافر البرمجيات بتكلفة مناسبة غالباً ما يكون الإعتبار الرئيسي بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة. مما لا شك فيه بأنّ الخطوة الإستراتيجية الأخيرة التي إتخذتها “أدوبي” للتصدي لظاهرة قرصنة البرمجيات في لبنان سيكون لها تأثيراً إيجابياً ملحوظاً”.
 
من جانبه، قال ناصر سماعنه، المدير الإقليمي لتراخيص المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة أدوبي”: “يعتبر لبنان من أكثر الاقتصادات تنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولهذا السبب نقوم باستكشاف أفضل الطرق الممكنة لخدمة هذه السوق الحيوية. وسنبدأ بموائمة أسعارنا واستراتيجيات الأعمال ومكافحة القرصنة بحيث تتلاءم بشكل أفضل مع الاحتياجات الفريدة لمتخصصي التصميم والشركات الصغيرة والمتوسطة في البلد. كما أننا نعتزم الإسهام في استكمال النمو المطرد لقطاع الأعمال في لبنان من خلال توفير المنتجات التي تعزز من انتاجيته بشكل كبير”.

وأضاف سماعنه: “نركز دائماً على تقديم دعمنا لمستخدمي برامجنا. وفي هذا الصدد، نبدي حالياً اهتماماً بالسوق اللبنانية، حيث نسعى إلى تثقيف المستخدمين حول الكيفية التي يمكنهم من خلالها تعزيز كفاءتهم وإنتاجيتهم من خلال استخدام برنامج “أدوبي أكروبات” و”كرييتف سويت”. ومن بين الخطوات الهامة لتحقيق هذا الهدف هو قرارنا بجعل برامجنا ذات أسعار معقولة بالنسبة للشركات وقطاع التصميم في لبنان. وفي حين أن من شأن هذه الخطوة أن تشجع قطاع الأعمال في لبنان على اعتماد البرمجيات الأصلية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى توفير حماية أكبر وأداء أفضل، فإنها ستسهم كذلك في دعم اقتصاد البلد المتنامي باطراد”.

وقال جواد الرضا، رئيس “جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية” في منطقة الخليج: “تثبت “أدوبي” من خلال هذه الخطوة مرة أخرى، بأنها مثال يحتذى من خلال توفير برامجها المستخدمة على نطاق واسع بأسعار معقولة للشركات، التي بات بإمكانها الآن الاستثمار في البرمجيات الأصلية فقط والاستفادة من أدائها المثالي وبالتالي ضمان تعزيز مستوى الإنتاجية والكفاءة. وتحتاج الشركات إلى أن تدرك تماماً الآثار السلبية المترتبة على استخدام البرمجيات المقرصنة سواء على عملياتها أو على الاقتصاد الوطني ككل، إذ يمكن لانتهاك حقوق الملكية الفكرية أن يؤثر سلباً على إيرادات الدول وينجم عنه كذلك فقدان فرص عمل جديدة”.

حول “أدوبي سيستمز إنكوربوريتد”

تحدث شركة “أدوبي” ثورة في كيفية تشارك العالم في الأفكار والمعلومات في أي وقت وأي مكان وبأي وسيلة، للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.adobe.com.

© كافة الحقوق محفوظة لشركة “أدوبي سيستمز إنكوربوريتد”. كما إن “أدوبي” وشعار “أدوبي” و”أدوبي بريميير” و”آفتر إفيكتس” وأيه. آي. آر” و”كرييتف سويت” و”دريم ويفر” و”فلاش” و”فلاش كاتاليست” و”إلليستريتور” و”إن ديزاين” و”أومنيتيور” و”فوتوشوب” و”سويت كاتاليست” و”نت أفيرجز” هي إما علامات تجارية مسجلة او علامات تجارية لشركة “أدوبي سيستمز إنكوربوريتد” في الولايات المتحدة الأمريكية و/أو البلدان الأخرى. وتعد “ماك” علامة تجارية لشركة “آبل”، تم تسجيلها في الولايات المتحدة والدول الأخرى. كما أن “ويندوز” هي أيضاً علامة تجارية مسجلة أو علامة تجارية لشركة “مايكروسوفت” في الولايات المتحدة و/أو الدول الأخرى. وتعتبر كافة العلامات التجارية الأخرى ملك لأصحابها. والأسعار المذكورة هي أسعار البيع في متاجر “أدوبي” في الولايات المتحدة، حيث يمكن أن تختلف هذه الأسعار عند الموزعين. ولا تشمل الأسعار الضريبة أو الشحن أو المناولة.

ويشتمل هذا الخبر الصحفي على بيانات استشرافية، بما فيها تلك المتعلقة بخطط “أدوبي” المستقبلية بشأن المنتجات، وهي قد تنطوي على مخاوف وشكوك يمكن أن تتسبب بنتائج فعلية تختلف اختلافاً جذرياً. ولبحث هذه المسائل وغيرها من المخاطر والشكوك، يمكن الرجوع إلى وثائق “أدوبي” المرفوعة للجنة مراقبة عمليات البورصة. كما لا تلتزم “أدوبي” بتحديث هذه البيانات الاستشرافية.

* قد يتيح لكم هذا المنتج الاستفادة من وظائفه الإضافية من خلال الوصول إلى بعض الميزات عن طريق الإنترنت، بما فيها خدمات “سي. أس. لايف” (CS Life) عبر الإنترنت (الخدمات الإلكترونية)، في حال كان لديكم اتصال عالي السرعة بالإنترنت. وبالتالي فإن “الخدمات الإلكترونية” وبعض الميزات الأخرى ربما لا تكون متاحة في كافة البلدان واللغات و/أو العملات، حيث يمكن وقفها كلياً أو جزئياً دون إشعار. ويخضع استخدام “الخدمات الإلكترونية” لشروط استخدام منفصلة وكذلك لسياسة الخصوصية على الإنترنت، وربما يستلزم الوصول لبعض الخدمات وجوب اشتراك المستخدم. وربما تخضع بعض “الخدمات الإلكترونية”، بما فيها تلك التي تقدم مجاناً، لرسوم إضافية وتتطلب اشتراكاً منفصلاً. للمزيد من التفاصيل والاطلاع على شروط الاستخدام المطبقة وسياسية الخصوصية على الإنترنت، يرجى زيارة الموقع www.adobe.com. وللمزيد من المعلومات عن الخدمات ال

Previous Story

خسارة العهد والأنصار يسقط أمام التلال وتأهّل كاسح لناساف

Next Story

الذكرى ال 26 لشهداء الصليب الاحمر اللبناني برعاية سليمان

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه