خبير ايطالي في زيت الزيتون جال على معاصر في الجنوب

61 views
8 mins read

عجمي: هذه الصناعة في حاجة الى المواكبة خصوصا تأمين أحدث الآلات

جال الخبير الايطالي في صناعة زيت الزيتون ايمانويل باسوشي على عدد من معاصر زيت الزيتون لا سيما منها الايطالية الصنع من نوع “بيارلسي”، وكانت محطته الاولى في معصرة “green pearl” في بلدة العباسية حيث كان في استقباله النائب السابق احمد عجمي ونائب رئيس خريجي جامعات بريطانيا علي عجمي والمسؤول عن ادارة معاصر الغرين بيرل نعمة حمد يوسف.

وبعد الجولة، اشار باسوشي الى ان “زيت الزيتون اللبناني قد يكون من افضل انواع الزيوت في ما لو جرى تحديث الالات المستخدمة في عصر الزيتون”، مشيرا الى ان “هذه الصناعة بحاجة الى تكنولوجيا حديثة لا تمسها الايدي لتصبح قادرة على المنافسة العالمية”.

من جهته، قال عجمي: “ان الزيت اللبناني يتمتع بمواصفات ممتازة وسبق لنا ان اجرينا عددا من الاختبارات على الزيت المصنع في منطقتنا في احدث المختبرات وتبين انه ن انقى وافضل انواع الزيوت”.

أضاف: “ان هذه الصناعة بحاجة الى الكثير من المواكبة لا سيما على صعيد تأمين احدث الالات وهو ما نسعى اليه من خلال الخبير الايطالي ايمانويل الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال صناعة زيت الزيتون والشركات المصنعة لاحدث الآلات وهي بيارلسي”.

وختم مطالبا الدولة ب”تأمين تصريف الزيت للأسواق في الخارج لان زيت الزيتون في منطقتنا يتمتع بالجودة العالمية”.

يذكر ان القوات الدولية ولا سيما الوحدات الفرنسية والاسبانية والايطالية كانت قدمت عشرات معاصر الزيتون لعشرات القرى في منطقة انتشارها خلال السنوات الثلاث الماضية.

Previous Story

منيمنة افتتح المؤتمر الوطني لبناء منظومة جودة التعليم العالي

Next Story

العريضي كل موازنة الوزارة العامة لا تكفي لمعالجة أوضاع الطرق في هذه البلدات

Latest from Blog