المعرض المسيحي 12 في انطلياس: جوائز لأفضل المواقع الالكترونية المسيحية وتواقيع

124 views
18 mins read

رادار نيوز  – تتواصل لليوم الثاني على التوالي نشاطات المعرض المسيحي 12، الذي ينظمه الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة– لبنان، في دير مار الياس– انطلياس.

وكان قد نظم تجمع المواقع الالكترونية المسيحية MECAS، ثلاث مسابقات: مسابقة أفضل بوستر ديني حول موضوع “الايمان”، مسابقة في التنشئة الدينية، ومسابقة أفضل موقع الكتروني حسب الفئات.

وقومت لجنة من الاعلاميين والتقنيين المواقع المتنافسة، وفقا لأسس ومعايير عالمية، وبالاضافة الى رأي اللجنة، كان هناك علامة لتصويت الجمهور، وشكل هذا التصويت 20% من العلامة النهائية. علما أن التصويت قد بدأ في 13 الشهر الحالي صباحا، وانتهى منتصف ليل 24 منه.

وتهدف هذه المسابقات الى تشجيع المواقع الالكترونية المسيحية، أن تكون وفق المقاييس العالمية، من حيث الجودة في التصميم والمحتوى، ولنشر وايصال كلمة المسيح بأفضل طرق.وقد اشترك في المسابقة جميع المواقع الالكترونية المسيحية، وعددها حوالي 250 موقعا.

أما الفئات فهي:

– المدونات: شخصية، اخبارية، او تبشيرية.
– مواقع الكترونية للتراتيل– والصوتيات، او المرئيات.
– مواقع الكترونية للصور المسيحية.
– مواقع تبشير: نشر الانجيل، عظات، تأملات.
– مواقع رعوية: اخبار ونشاطات.
– مواقع دراسات مسيحية.
– مكتبات دينية.
– منظمات، او جمعيات دينية.
– صفحات، او تطبيقات على الفيسبوك، صفحات على انستغرام، وتويتر، او pinterest.

وقد تنافست هذه المواقع في ما بينها، وتم اختيار الأفضل لها حسب معايير وأسس فنية، تقنية وروحية واضحة. ووزعت الجوائز على الفائزين في احتفال أقيم مساء أمس، في قاعة المعرض.

مسابقة التنشئة المسيحية عبر الانترنيت

تألفت هذه المسابقة من 25 سؤالا من الكتاب المقدس، وتعليم الكنيسة، وأرسلت الى المشتركين، ووصلت الاجابات عبر الانترنت. اما الفائزون فهم:

المركز الاول عبير خوند، المركز الثاني جوني بو شعيا، المركز الثالث ماريا باولا برتولي، المركز الرابع عبير حبيب، المركز الخامس آلان رحال، والمركز السادس منوال ريشا.

مسابقة أفضل بوستر بعنوان سنة الايمان

فاز عن هذه الفئة: الرابح الاول فئة المحترفين- فهد عبدالله، الرابح الاول فئة الطلاب تمارا راشد، الرابح الثاني فئة المحترفين كاتيا بو شقرا، الرابح الثاني فئة الطلاب ترايس صقر.

مسابقة أفضل موقع الكتروني مسيحي بحسب الفئات

فاز عن هذه المسابقة: موقع أبونا، نورسات، المكتبة الروحية في حلب، آيات أون لاين، خربشات، عيلة مار شربل، رابطة أخويات لبنان، حياة الجماعة المسيحية، عيلة أبونا يعقوب، مجلة الفكر المسيحي، وEtudes spiritualité et plus .

توقيع

وكانت قد وقعت الكاتبة سوزان عبدو معماري كتابها “ذكريات مع فريال كريم”، وعرض فيلم من سلسلة “كيفك انت والمسيح”، من اعداد SAT7 .

برنامج الاحد

ويتضمن برنامج اليوم، سلسلة من النشاطات منها: حفلة عيد البربارة، ندوة وتوقيع كتاب “على دروب الحياة” للأب الياس خياط، يشارك فيها الى الأب خياط، الاعلامي جهاد جرجس، الصحافي حبيب يونس، وتديرها دلال غصين. توقيع كتاب “انجيل بولس تأملات لاهوتية وروحية في الرسالة الى الرومانيين” للأباتي بولس التنوري الأنطوني، يليه ندوة حوله يشارك فيها كل من الأب الدكتور أنطوان عوكر، الأب الدكتور جوزيف نفاع، والدكتور دانيال عيوش، ويديرها الأب وليد خوري.

هذا ويستمر المعرض الى 8 كانون الأول، ويفتح أبوابه من 10 صباحا حتى 9 مساء.

Previous Story

سامسونج تكشف عن الهاتف “جالاكسي إس ديوس 2”

Next Story

ورشة عمل تحت عنوان تفعيل العمل النقابي ودور النقابات

Latest from Blog