برّي إستقبل رئيس الحكومة الإيطالية

170 views
6 mins read

رادار نيوز- استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ظهر اليوم، رئيس الحكومة الإيطالية انريكو ليتا والوفد المرافق والسفير الإيطالي جيوسيبي مورابيتو، في حضور وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال نقولا نحاس والمستشار الإعلامي علي حمدان، وجرى عرض للعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وللتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

وقال ليتا خلال اللقاء إن إيطاليا “كانت دائما مهتمة بلبنان، وهي اليوم أكثر من أي وقت مضى تولي اهتمامها به من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل وقيادتها، والعمل على زيادة التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات”.

وشكره بري على دعم بلاده للبنان من خلال مشاركتها في قوات اليونيفيل في الجنوب، وعلى الخطوة التي تقوم بها لعقد مؤتمر خاص من أجل دعم الجيش اللبناني، مؤكدا على “أهمية تعزيز التعاون وفرص الإستثمار في شتى المجالات بين البلدين، لا سيما أن إيطاليا تتصدر الدول الأوروبية كشريك تجاري للبنان”.

كما شكر بري ايطاليا على “ما قدمته وتقدمه من مساعدات اجتماعية وإغاثية للنازحين السوريين في لبنان”، مشددا على أن “المساعدة الأهم تبقى العمل من أجل انعقاد مؤتمر جنيف 2 للوصول الى حل سياسي للأزمة السورية”.

Previous Story

تدابير سير في محيط كاليري متى حتى مفرق بسوس بسبب التزفيت

Next Story

حال الطرقات الجبلية اليوم

Latest from Blog