/

مجلس الامن يرحب باجراء الانتخابات البرلمانية العراقية “رغم تحديات الأوضاع الأمنية”

91 views
11 mins read

رادار نيوز – رحب مجلس الامن الدولي باجراء الانتخابات البرلمانية العراقية أمس “رغم تحديات الاوضاع الامنية” مشيدا بتحلي الشعب العراقي بالالتزام الذاتي في المخطط السياسي السلمي في العراق.

وقالت رئيسة مجلس الامن الدولي النيجيرية جو اوغو في بيان هنا الليلة الماضية ان المجلس يؤكد مجددا انه ليس من شأن لا العنف ولا الارهاب تقويض طريق السلام والديمقراطية واعادة بناء العراق وحكم القانون واحترام حقوق الانسان التي يدعمها الجميع.

وأعربت عن تطلع المجلس الى استكمال اللجنة العراقية العليا المستقلة للانتخابات عملية فرز الاصوات واعتماد النتائج مبدية تقديرها لجهود اعضاء اللجنة وللحكومة العراقية بما فيها القوات الامنية العراقية لتفانيها في التحضير وضمان حسن سير الانتخابات بدعم من بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي).

ودعت المجلس كافة الاطياف السياسية في العراق الى العمل معا في المخطط السياسي

للبلاد الذي يهدف الى تعزيز الوحدة والسيادة الوطنية للعراق واستقلاله حاثة القادة العراقيين على الانخراط في اسرع وقت ممكن في تشكيل حكومة جديدة تمثل ارادة وسيادة الشعب العراقي.

ورأت اوغو انه بامكان العراق عبر المؤسسات الديمقراطية وبالتعاون مع المجتمع العراقي مواجهة التحديات التي تواجه البلاد لتحقيق مصالح الشعب معربة عن الامل في وجود عراق مستقل وقوي وموحد ويتمتع بالديمقراطية.

ومن جانبه قال سفير العراق لدى الامم المتحدة محمد الحكيم في تصريح صحافي ان انجاز تلك الانتخابات البرلمانية وهي الرابعة التي تعقد منذ عام 2005 بنجاح لم تكن ستتم دون العمل الدؤوب لكل من اللجنة العراقية العليا المستقلة للانتخابات ولمكاتب الحكومة ويونامي والمراقبين العرب والدوليين.

وأعرب الحكيم عن شكر وتقدير الشعب والحكومة العراقية لاعضاء مجلس الامن لقيامهم بالتأكيد على انه لا الارهاب ولا العنف من شأنهما العمل على “نسف الطريق نحو السلام والديمقراطية واعادة بناء العراق وحكم القانون واحترام حقوق الانسان”.

Previous Story

قوى الأمن: توقيف سارق “بالجرم المشهود” في طريق الجديدة

Next Story

“حملة صباحي”: لا نعرف انحياز السيسي لفئة الأغنياء أم الفقراء

Latest from Blog