لأول مرة.. سيدة تقود فريقا للرجال بفرنسا

110 views
7 mins read

رادار نيوز – أصبحت البرتغالية هيلينا كوستا، مدربة منتخبي قطر وإيران السابقة لسيدات كرة القدم، أول امرأة تشرف على فريق محترف للرجال في فرنسا بعدما عينها فريق كليرمون فيران من الدرجة الثانية، الأربعاء.

واعتبر البعض تعيين سيدة في هذا المنصب من باب التسويق للنادي الذي يحتل المركز الرابع عشر في ترتيب الدرجة الثانية، إذ ستهتم الشركات الراعية بشكل كبير بفريق رجال تدربه امرأة.

وحيت وزيرة الشباب والرياضة وحقوق المرأة، المغربية الأصل، نجاة فالو بلقاسم تعيين كوستا قائلة: “مرحى لقرار كيلرمون الذي فهم أن منح المراكز للسيدات هو مستقبل كرة القدم”.

وأعلن النادي تعيين كوستا في بيان، من دون أن يشير إلى جنس المدرب، وهي ستخلف المدرب المخضرم ريجيس بروار الذي سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي.

وأوضح الفريق في بيان له على موقعه: “كليرمون فوت 63 اختار مدربه الجديد في شخص البرتغالية هيلينا كوستا صاحبة الـ36 ربيعا. تلقت هيلينا كوستا خبراتها في نادي بنفيكا قبل أن تشرف على الإدارة الفنية لسيدات فريق أوديفيلاس ومنتخبي قطر وإيران بالإضافة إلى تعاونها مع نادي سلتيك الاسكتلندي في شراء اللاعبين”.

واحتلت كوستا، التي تحمل إجازة في العلوم الرياضية، المركز الأول من أصل 120 رجلا مرشحا في أول دورة للتدريب خاضتها لدى الاتحاد البرتغالي عندما كانت في الحادية والعشرين من عمرها.

Previous Story

إخلاء سبيل المخرج سيمون أسمر الذي كان موقوفا في سجن البترون

Next Story

حظك الخميس 8 أيار 2014 مع ليلى المقداد من رادار نيوز

Latest from Blog