حكومة العدو الاسرائيلية لن تتساهل مع جرائم الكراهية القومية

112 views
8 mins read

رادار نيوز – صرحت وزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني ان حكومة العدو الاسرائيلية لن تتساهل مع جرائم الكراهية القومية التي ينفذها المستوطنون المتطرفون تحت شعار “تدفيع الثمن”.

واعلنت ليفني في مؤتمر “الاسبوع القومي لمكافحة العنف” الذي عقد في القدس الغربية، “ان ما يزعجني في الاسابيع الاخيرة جرائم الكراهية القومية لمجموعة تطلق على اعمالها عمليات تدفيع الثمن، ويجب ان نكف عن تسميتها بهذه التسمية، وكأن هذه العمليات جاءت ردا على تصرف مسبق بحقهم وهذا خطا ومضلل، لان هذه المجموعة بدات اعمالها بالاساس من منطلق الكراهية القومية.”

وقالت “لقد حولوا الصراع السياسي للدولة في الضفة الغربية الى ملعب امني ونقلوا جرائمهم عبر الحدود الى داخل دولتنا، صحيح حتى الان لم نحدد حدود دولتنا، ولكن وصلوا الى عندنا.”

واضافت “قد يقول البعض انهم مراهقون يقومون بثقب اطارات سيارة ويخطون كتابات وشعارات وهذا ليس خطرا.”

واكدت ليفني “نحن ننظر الى الموضوع بطريقة اخرى وهي انه ليس لدينا اي متسع للصبر عليهم فجرائمهم كارثية ويجب القضاء عليها. يكفي ان يقوم احدهم بإشعال عود ثقاب في مسجد حتى تشتعل المنطقة باسرها”.

واوضحت “لقد اتخذنا قرارات في المؤسسات القانونية بمضاعفة العقوبات للافعال التي تقوم على اساس الكراهية القومية والتي ينص عليها القانون، لان كتابة شعارات او تقب اطارات عقوبتها لا تكاد تذكر.”

واشارت الى ان هناك للاسف “هيئات دينية مثل بعض الحاخامات الذين يقومون بالتحريض القومي، وسنتخذ اجراءاتنا في هذا الموضوع.”

Previous Story

اردوغان يرفض الانتقادات بشان حرية الصحافة في بلاده

Next Story

السعودية: دعونا وزير خارجية إيران ولم يزر ونأمل ألا تكون طهران جزءا من المشكلة بالمنطقة

Latest from Blog