/

سليمان منح طلال مقدسي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط

127 views
16 mins read

رادار نيوز – منح رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بنائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط لرئيس مجلس إدارة “تلفزيون لبنان” الدكتور طلال مقدسي، في حفل اقيم، مساء اليوم، في فندق “فينيسيا”.

حضر الحفل السفير البابوي غابريال كاتشا، رئيس المجلس الاقتصادي – الاجتماعي روجيه نسناس، الوزراء السابقون: وليد الداعوق، ناجي البستاني، زياد بارود، مروان شربل، وناظم الخوري، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة العقيد إدمون غصن، المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، المدير العام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير، المدير العام لوزارة التربية فادي برق، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية اديب ابو عقل، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس الاتحاد الكاثوليكي للاعلام الاب طوني خضرا، رئيس “حركة التغيير” إيلي محفوض، المطرانان كيرللس سليم بسترس وسمعان عطاالله، رئيس الروابط المسيحية حبيب افرام، رئيس مجلس ادارة تلفزيون “أم تي في” ميشال المر، مدير اذاعة لبنان الحر طوني مراد، شربل ميشال سليمان، الاعلامية مي شدياق، الدكتور انطوان صفير، وشخصيات اجتماعية واعلامية.

وألقى الوزير مقبل كلمة قال فيها: “تقديرا لعطاءات الدكتور طلال مقدسي من أجل لبنان، قرر رئيس فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، وكلفني وشرفني أن أقلده إياه في هذه المناسبة، وأن أتقدم منه بأحر التهاني”.

ورد مقدسي بكلمة شكر فيها “تكرم فخامة الرئيس سليمان بمنحي هذا الوسام وانتداب دولة الرئيس مقبل لتقديمه”، وقال: “هذا الوسام هو تقدير للعطاءات، والعطاءات واجب لمن يستطيع أن يعطي، ومن لديه امكانية أن يعطي ولا يعطي يسيء إلى نفسه ووطنه وإلى الجميع. وتكريم فخامة الرئيس لي، أنا ابن العائلة المتواضعة ولست سليل عائلة كبيرة ولا وريث، يعطي أملا لكل إنسان إذا كد وعمل وواظب بأن يصل في الحياة”.

أضاف: “إن الفترة التي نمر بها اليوم عصيبة في تاريخ الوطن، ونأمل بأن ينعم الله على لبنان برئيس جديد سريعا، وأن يتحلى هذا الرئيس الجديد بمزايا فخامة الرئيس ميشال سليمان”.

وتابع: “إن العطاءات التي قام بها طلال مقدسي بسيطة، فكل إنسان يمكنه أن يقوم بها، ولكن يجب أن يتحلى بالارادة وبمحبة الوطن، ولا يحب الوطن إلا من أجبر على العيش في الغربة، لأن من عاش في الغربة يعرف قيمة الوطن، وكيفية المحافظة عليه واحترام قوانينه، ويعرف أيضا أن يعطي، فكفى لبنان أناسا يأخذون”.

وختم: “تبلغنا من تلفزيون الجزيرة طلب الموجات التي يبث عليها تلفزيون لبنان، وهذه اشارة ايجابية لنقل بطولة العالم في كرة القدم. ولقد كرس أول خطوة لها الوزير مروان شربل أثناء زيارته الى قطر، فخلال اجتماعه مع سمو أمير قطر، اتصل بي وأبلغني الخبر، ولكن في العالم العربي لا يمكن إعلان أي أمر قبل تنفيذه”.

Previous Story

توقيف 3 متهمين بخطف طفل في الرملة البيضاء والمطالبة بفدية لاطلاقه

Next Story

سلام في مستهل مجلس الوزراء: الحكومة ستقوم بواجباتها كاملة بانتظار انتخاب رئيس

Latest from Blog