الفرزلي في احتفال لحركة أمل بذكرى التحرير: لانتخاب رئيس مقبول من جميع اللبنانيين

244 views
8 mins read

رادار نيوز – اقامت المنطقة الاولى في “حركة امل”- اقليم بيروت، احتفالا بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة للتحرير في حسينية زقاق البلاط، حضره نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، النائب السابق حسين يتيم، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى، امين الهيئة القيادية في “حركة الناصريين المستقلين”- “المرابطون” مصطفى حمدان، مسؤول المهن الحرة في اقليم بيروت في الحركة شادي حسين وممثلون عن الاحزاب الوطنية وفاعليات بيروتية ومخاتير.

بداية تحدث المسؤول التنظيمي للمنطقة الأولى يوسف جابر عن الاحتلال الاسرائيلي “المغتصب في فلسطين، الذي استشرف خطره سماحة الامام المغيب القائد موسى الصدر قبل وصوله الى الحدود اللبنانية. فالامام الصدر اعتبر القضية الفلسطينية اساس نضاله ومقاومته وحركته وادخلها بندا اساسيا في ميثاق حركة امل انطلاقا من ايمانه بالعيش المشترك الاسلامي المسيحي”.

أضاف: “ان الاعتقاد الراسخ لدى الامام الصدر لم يكن مجرد شعارات ترفع، وهو الذي كان اول رجل دين مسلم معمم يدخل الى الكنيسة ويصلي في محراب السيد المسيح عليه السلام”، مشددا على دور الرئيس نبيه بري “كصمام امان وفي حفظ المقاومة والعيش المشترك والوحدة الوطنية في لبنان”.

ومن ثم تحدث الفرزلي عن اهمية التحرير الذي حصل في العام الفين، مشددا على “ضرورة التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية مقبول من جميع اللبنانيين”.

بعد ذلك القى الفرزلي قصيدة شعرية بالمناسبة ركزت على دور المقاومين في تحرير الارض وحفظها وفي مقدمهم الصدر وبري.

Previous Story

متعاقدو اللبنانية اعتصموا مقابل السرايا وأعلنوا الإضراب المفتوح حتى إقرار ملف التفرغ

Next Story

زر “إسأل” من “فايسبوك” لمعرفة حالة علاقات الآخرين

Latest from Blog