/

شركة ألفا تطلق AlfaPay للمرّة الأولى في السّوق اللبنانية

94 views
12 mins read

رادار نيوز –  طريقة دفع جديدة تسمح  لمشتركي ألفا باستخدام بطاقة الـ SIM لتسديد ثمن المشتريات عبر الإنترنت

بيروت- لبنان في 2أيلول 2014:  للمرّة الأولى في السوق اللبنانية، تعلن شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، عن إطلاقها AlfaPay””، وهي طريقة دفع جديدة متاحة لجميع المشتركين في الخطوط المسبقة الدّفع والثّابتة، تسمح  لهمباستخدام بطاقةالـSIMكوسيلةآمنة وسهلة للقيام بدفع ثمن المشتريات عبر الإنترنت، دون أية كلفة إضافية.

وتكتسب هذه الخطوة أهميّة كبيرة في إطار توفير خدمات الدفع الالكتروني (E-Payment) عن طريق شبكة الانترنتللمشتركين في السّوق المحلية، خصوصاً في ظلّ الإستخدام المتزايد والواسع النّطاق لعمليات شراء البضائع والسّلع عبر الإنترنت، وتطور حجم التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت (E-Commerce) عالميّا بشكل فاق كل التقديرات مع توقع وصول حجم هذه التجارة إلى 1.8 مليار دولار مع نهاية عام 2014 و3 مليارات دولار مع نهاية عام 2015.

وكمرحلة أولى، ستتيح الخدمة للمشتركين شراء المنتجات الرّقميّة، أي بالتّحديد التطبيقات غير المجانيّة الّتي يمكن شراؤها من متاجر التطبيقات، على أن تليها في مرحلة لاحقة المنتجات الماديّة غير الرّقميّة.

وسيتم عرض AlfaPay”” كوسيلة للدفع بين وسائل الدفع الأخرى، على مواقع إنترنتمعيّنة
ومتاجر تطبيقات معيّنة كلّما أراد المشترك شراء سلعة رقميّة من الشّركات الّتي قامت ألفا بتوقيع اتفاقيّات معها في هذا الإطار.  ويمكن للمشترك استعمال الخدمة عبر تقنية الــ 3G+ للإنترنت من ألفا، حيث كلّ ما عليه فعله عند ولوجه الى موقع الشركة المعنية هو أن يختار AlfaPayثم يؤكد تسديد المبلغ المستحق. كما يمكنه إستعمال الخدمة عبر الواي فاي من خلال الولوج الى موقع الشركة المعنية ومن ثم اختيار AlfaPayوادخال رقمه الخليوي. عندها يتلقى رسالة قصيرة على هاتفه تحوي رقما سريا يدخله في الخانة المخصصة. وفي كلتا الحالتين، يضاف المبلغ المستحق من عملية الشراء الى فاتورة الهاتف الخليوي في حال كان الخط  ثابتا، او يحسم من الرصيد في حال كان الخط مسبق الدفع.

ويتم تفعيل خدمة AlfaPay”” مجاناً وتلقائيّا لجميع خطوط ألفا، ويمكن إلغاؤها في أي وقت في حال رغب المشترك بذلك.

Previous Story

مسلحوا ما يسموا داعش حاولوا التسلل الى راس بعلبك

Next Story

ما تسمى بالدولة الاسلامية تنفذ وعيدها وتذبح سوتلوف

Latest from Blog