جمعية طبيعة بلا حدود تهنىء ليليان نواف ملاعب لنيلها شهادة الدكتوراة من دائرة الهندسة في الجامعة الأميركية

143 views
8 mins read

زار وفد من “جمعية طبيعة بلا حدود” عائلة الطالبة ليليان نواف ملاعب، في بلدتها بيصور – قضاء عاليه، تقديرا لنيلها شهادة الدكتوراه من دائرة الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت لسنة 2011 واعتبارها خريجة الدكتوراه الأولى من دائرة الهندسة المدنية، وثاني خريجة دكتوراه من كلية الهندسة والعمارة في الجامعة، ما اعتبر سبقا علميا حققته في مجال بحثها حول: “تطوير نظام تقطير المياه على الطاقة الشمسية Development of a Solar Still Desalination System with Enhanced Productivity”. وقد ضم الوفد الى هيئتها الادارية فاعليات ثقافية واجتماعية.

وهنأ رئيس الجمعية المهندس محمود الاحمدية ملاعب على ما حققته لجهة “تقديم حلول لمشكلة كونية متعلقة بتحلية مياه البحار والمحيطات”، مشيرا الى انها قدمت إجابات علمية وعملية لمشكلة ستكون موضع اهتمام الخبراء في العالم”، واعتبر أن “هذا الانجاز وسام على صدر لبنان واللبنانيين”.

وبعد كلمتين لأمينة سر الجمعية مهى الذيب واكرام زين الدين، تحدثت ملاعب، فقالت: “وجودكم اليوم يدفعني لكي اعطي اكثر واثابر”، لافتة الى ان “اهمية المشروع تكمن في تصديه لمشكلتين كونيتين هما مشكلة ندرة المياه النظيفة ومشكلة التلوث البيئي”، مشيرة إلى “وجود عدة تقنيات لتحلية مياه موجودة في العالم توفر المياه لكن لا تقدم حلولا لمشكلة التدهور البيئي”.

وشكر والد ملاعب المربي نواف ملاعب الجمعية على بادرتها، متمنيا ان تتمكن من ترجمة احلامها في وطنها.

بعدها، تلا الشاعر محمود ابو اسماعيل قصيدة من وحي المناسبة، وقدم الاحمدية والذيب درعا تقديرية باسم الجمعية لملاعب.

Previous Story

كريستينا صوايا تطرح قضية الزواج المدني وحق المرأة في منح الجنسية

Next Story

إستبعاد عوانة عن منتخب الإمارات بسبب ركلة الجزاء الإستعراضية امام المنتخب اللبناني

Latest from Blog