نهار بيئي في غابة أيطو لذوي الحاجات الخاصة

41 views
7 mins read

نظمت جمعية الشبان المسيحية في لبنان بالتعاون مع منتدى المعاقين في طرابلس إنطلاقا من مبدأ “الغابة ملك للجميع”، نهارا بيئيا طويلا في غابة أيطو وجوارها للشباب والأطفال من ذوي الحاجات الخاصة.

استهل النهار بنزهة في حرش مار جرجس – قرحين، وهو نشاط اعد خصيصا لذوي الحاجات الخاصة لا سيما الشباب والاطفال منهم، شارك فيه بعض المدربين من الجمعية واخصائيين بيئيين، بعدها وصل المشاركون إلى منطقة الإستراحة حيث اقيم لهم افطار صباحي تقليدي. بعدها اقيمت سلسلة انشطة متنوعة تعرف خلالها الشباب والاطفال على الثروة الحرجية وغابات الصنوبر والنباتات التي تنمو في غابات الصنوبر البروثي.

والهدف الرئيسي من هذا النشاط التشجيع على إدماج الشباب من ذوي الحاجات الخاصة في المجتمع وإشراكُهم في النشاطات الإجتماعية التي تُقام في غابة أيطو وجوارها.
ويتيح في الوقت عينه فرصة الخروج إلى الطبيعة والإستمتاع بجوها النظيف، كما ويسمح لهم بالإختلاط مع شبان لبنانيين يهتمون بالغابة ويحافظون عليها.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

ويندرج هذا النشاط من ضمن نشاطات التوعية التي تقيمها جمعية الشبان المسيحية والمتعلقة بمشروع إدارة غابة الصنوبر البروثي، وهو ممول من الوكالة الإسبانية للتنمية الدولية من خلال مركز الدراسات الحرجية في كاتالونيا.

Previous Story

حُماة الوطن

Next Story

قرعة تصفيات كأس ألعالم : لبنان يقع في مجموعة حديدية

Latest from Blog