//

مسابقة القصّة القصيرة والقصيدة الشعريّة الموزونة لعام 2016 للمحترفين في دورتها الأولى.

182 views
17 mins read

رادار – تنظّم الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم مسابقة القصّة القصيرة والقصيدة الشعريّة الموزونة (في اللغة العربية الفصحى واللهجة العاميّة) لعام 2016 للمحترفين في دورتها الأولى.

تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على المواهب الأدبيّة, وتشجيع المبدعين وتعزيز مكانتهم في المشهد الثقافي المعاصر.

لمن يرغب بالمشاركة نوافيكم أدناه بالإيضاحات والشروط التالية :
أوّلاََ: الموضوع “الغربة عن الوطن”.
ثانياََ: يتقدّم المُشارك بقصّته أو بنصّه الشعري ويُشترط في النص المشارك به ألاّ يكون قد سبق حصوله على أيّة جائزة سابقة وألاّ يكون قد سبق نشره في الصحف والمجلّات أو على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي.
ثالثاً: يرسل كل مشارك مايلي:
ـ ملفّاََ واحداََ مستقلّاََ يتَضمّن القصّة أو القصيدة منقّحة لغويّاََ, ويكون الملف نصيّاََ (من نوع مايكروسوفت وورد) يستخدم طاقم الأحرف العالميّة المتواجدة في كافة الحواسيب بقياس ١٤ نقطة.
– على المشارك في القصّة القصيرة أن يتقدّم بنص مكتوب باللغة العربيّة الفصحى وألّا يزيد عدد كلماته عن 1500 كلمة وألا يقل عن 1000 كلمة.
– على المشارك أن يختار أحد فروع المسابقة للمشاركة والتقدّم بها.
– عليه أن يقدّم بيان السيرة الذاتيّة: – الاسم الثلاثي – تاريخ ومكان الميلاد – المستوى التعليمي – المؤلفات إن وجدت، اسم الكتاب، تاريخ الاصدار ـ صورة شخصية “صورة باسبور” .

يبدأ استقبال الأعمال المشاركة اعتباراََ من تاريخه لغاية الثلاثين من أيلول 2016، ولا تُقبل أيّة أعمال بعد هذا التاريخ.
– تُرسل المُشاركات على عنوان البريد الإلكتروني المُبيّن أدناه wlcueurope@hotmail.com

تشكّل الجامعة لجنة تحكيم تتألّف من أعضاء لهم خبرة واسعة في المجال الأدبي وتجارب راسخة في الكتابة وامتلاك اللغة. تعتمد اللجنة مقاييس دقيقة لتقييم القصص المشاركة, بالإضافة إلى الشروط العامة و من ضمنها استيفاء عناصر القصّة القصيرة وقوّة الحبكة وتماسكها إلى جانب ذكاء الفكرة وغنى المعنى.
تعمل لجنة التحكيم على مرحلتين: الأولى تصفية لأفضل عشرة نصوص، والثانية تصفية نهائية لأفضل نصين في فئة القصة القصيرة وأفضل قصيدتين شعريتين لكل من النصوص في (اللغة الفصحى واللهجة العاميّة)
تعلن نتائج المسابقة في النصف الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2016 ضمن حفل ثقافي منظّم في لبنان, ويُمنح الفائزون جوائز رمزيّة، وذلك على النحو التالي: للفائزين في المرتبة الأولى مبلغ 2000 دولار أمريكي, الفائزين في المرتبة الثانية 1000 دولار أمريكي, على أن تتبنّى الجامعة مع دور نشر تختارها ، طباعة الإصدار الأوّل للفائزين الأوائل إضافة لدرع تكريمي من الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم.

للمراجعة والاستفسار الاتصال بالمفوّض الإعلامي للجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم لهذا الحدث في لبنان: السيّد شربل سلامة على الرقم التالي : 0096178859999

أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني: wlcueurope@hotmail.com

رئيسة قارة أوروبا في الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم: السيّدة كلودي زيتون

الأمانة العامّة المركزيّة في الجامعة: السيّدة ليلى عون

Previous Story

جديد الفنان رضا أغنية “طمني عنك” على طريقة الفيديو كليب

Next Story

اقتحامية العولمة بين سلبية وصفرية الرد العربي!! بقلم ايمان عبد الملك

Latest from Blog

حكايتي – غادة المر

حكايتي معك حكايات ألوفٍ من فناجين القهوةِ الّتي احتسيناها معًا وتلك الّتي لم نشربْها والّتي لطالما