“آخر أيام الصيفية” في صوت المحبة

217 views

افتتحت إذاعة “صوت المحبة” مهرجان “آخر أيام الصيفية” الفني والتراثي والثقافي، والذي تنظمه في ساحة مبنى الإذاعة من 1 حتى 13 أيلول، ويتضمن منصات لحرفيين وأشغالا يدوية تراثية، وتخلله سهرات فنية تراثية وطنية وطربية ومباريات لاطول ساندويش وأكبر “جاط” فتوش ومجدرة، وسهرة مع اوركسترا قوى الامن الداخلي، وسهرة زجل، وفي الختام هريسة العيد وسهرة عيد الصليب مع الاب فادي ثابت.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من الاب عمر الهاشم استهلها بالقول: “لماذا نحب الجيش؟ لانهم ينفذون أسمى جملة قالها السيد المسيح “ما في احلى من ان يقدم الانسان ذاته عن الناس الذين يحبهم”، وكل جندي يتطوع في الجيش اللبناني يعيش هذا الشعار لتقديم ذاته، وأشكر قيادة الجيش وقيادة الفوج المجوقل للمشاركة في هذا الاحتفال”.

ثم جرى عرض عسكري لعناصر من فوج التدخل تخلله عمليات نزول على الحبال من علو شاهق من أسطح الابنية المحيطة بمبنى الاذاعة وتنفيذ نماذج عن قتال متقارب مفترض على منصة خشبية بين عناصر من الفوج واخرى عدوة والاساليب القتالية المعتمدة في الصد والإبادة.

وأوضح قائد الفوج المجوفل العميد الركن جورج نادر “ان اللقاء اليوم هو في اطار التواصل مع المجتمع المدني بكل هيئاته وشرائحه، وهذا التوجه بدأ عندما تولى العماد جان قهوجي قيادة الجيش لكي نتواصل مع الناس ومع الشعب الطيب حتى يطلع على مهماتنا وعلى كيفية عيش الحياة العسكرية، وكي لا يكون هناك أي حاجز بيننا”.

وقال “إن ادارة صوت المحبة طلبت بواسطة قيادة الجيش ان نقوم بهذا العرض الذي يتضمن عدة نشاطات تدريبية واستعراضية نتدرب عليها لتنمية روح المبادرة والمخاطرة عند الجندي، ومنها الهبوط بالحبل من ارتفاع عال والبكرة للانتقال فوق حاجز من جبل الى جبل والقتال وجها لوجه مع سلاح وبدون سلاح”، مضيفا “ان أكل الحية له أوجها عدة لانها تمثل الشر والخبث وهي حيوان فتاك وبقتلها نبعد الخطر والشر”.

وختم نادر: “من واجباتنا حماية الشعب والوطن في كل الظروف ضد الخارج وهذا الارهاب في الداخل في اي وقت، وانني اقدر جدا اذاعة صوت المحبة ولنا فيها صديقان، الاب عمر الهاشم الذي يقوم بنشاطات لاولاد الشهداء وفي مخيمات ابناء الشهداء والاب فادي ثابت، ونحن لدينا رسالة كرسالة الكاهن”.

وفي الختام قدم ثابت لنادر درعا تكريمية “عربون تقدير ومحبة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

يطلق النار على مديره ليثبت جودة منتجات الشركة

Next Story

شوكة برق تنغرس في برج ايفل في باريس

Latest from Blog