/

أجندة ليوم الثلثاء 23 نيسان 2019

305 views
37 mins read

الساعة الموضوع

برنامج اليوم الثاني من زيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف على مركز الملك سلمان للاغاثة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز:
8,30 – 9,30 التوجه من مقر الإقامة في فندق فينيسيا الى منطقة البقاع. 10,00 – 11,00 تدشين المشروع التعليمي (مدرسة اليونسكو المتوسطة) في سعدنايل.
11,00 – 11,15 التوجه الى مركز التوزيع لمشروع توزيع السلال الرمضانية على السوريين.
11,15 – 12,45 تدشين المرحلة الأولى من مشروع توزيع السلال الرمضانية على السوريين.
13,00 – 14,00 زيارة مستشفى الدكتور حامد فرحات الحكومي.
14,00 – 15,30 العودة الى مقر الإقامة.
17,00 – 18,30 لقاءات واجتماعات ثنائية.
18,30 – 20,15 لقاءات إعلامية.
************************************

نشاط وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن في مكتبها في الوزارة:
9,30 Siren team.
10,00 Cambridge students.
12,00 المفوضة السامية لحقوق الانسان رويدا الحاج.
15,00 محافظ عكار عماد لبكي.
16,00 زيارة المركز الرئيسي للأمن العام- المتحف.

**************************

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي، للاستماع الى وزير الصحة العامة، حول رؤيته المستقبلية لمستشفيات الحكومية بعد جولته الأخيرة، كما سيتم التطرق الى التخفيضات التي من المتوقع أن تطال أسعار الأدوية في المرحلة المقبلة.

10,30 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، لمتابعة موضوع تلوث نهر الليطاني ومدى تقدم الأعمال المنطقة بتنفيذ القانون رقم 63/2016، ( قانون تخصيص اعتمادات لتنفيذ بعض المشاريع وأعمال الاستملاك العائدة لها في منطقة حوض نهر الليطاني من النبع الى المصب).

11,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب جورج عدوان، مخصصة ل: الاستماع الى رئيس التفتيش المركزي حول موضوع الجمارك، متابعة درس اقتراح القانون الرامي الى منح النائب في مجلس النواب الصفة والمصلحة لطلب ابطال الاعمال الادارية، متابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 1003 من قانون اصول المحاكمات المدنية (حبس الام اكراهيا لامتناعها عن تسليم ولدها)، ودرس اقتراح القانون الرامي الى تعديل بعض احكام المرسوم الاشتراعي رقم 150 تاريخ 16/9/1983 (قانون القضاء العدلي).

12,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة النائب نعمة افرام، للاستماع الى وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، حول حملة عمل الوزارة لناحية موضوع الاستيراد والتصدير والحماية الجمركية بالاضافة الى مشكلة الترانزيت عبر سوريا.

************************************

10,00 حفل اطلاق الحملة التوعوية لمرضى السكري خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار: “عندك سكري؟ بالشهر الكريم ما في غنى عن الحكيم”، بدعوة من وزارة الصحة العامة، في مبنى الوزارة- الجناح- قاعة المحاضرات- ط4.

نشاط مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:
10,30 وفدا من تكتل لبنان القوي.
11,00 وفدا من بلدية ببنين.

**************************************

10,00 تستقبل وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني في مكتبها في الوزارة، سفير قطر محمد بن حسن جابر الجابر.

10,00 حفل إطلاق مدارس اليونسكو المتوسطة في إطار مشروع المنظمة ل”دعم إكمال التعليم الأساسي لطلاب اللاجئيين السوريين في لبنان”، الممول من قبل مركز الملك سلمان للأغاثة والأعمال الإنسانية والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة كياني، بدعوة من مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في البلاد العربية- بيروت ومؤسسة كياني. في مبنى مدرسة اليونسكو المتوسطة في سعدنايل، في البقاع.

10,30 حفل ختام برنامج “ترشيد المياه في الصناعات اللبنانية”، برعاية وزير الصناعة وائل أبو فاعور وحضوره، تقيمه جمعية الصناعيين اللبنانيين، بالشراكة مع “مشروع المياه في لبنان”، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، في فندق البريستول في الحمرا. يتخلل اللقاء كلمات لكل من الوزير أبو فاعور، رئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل.

********************

استقبالات وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود في مكتبه في الوزارة:

11,00 المدير العام للأونروا كلاودوي كوردوني.
11,30 النائب فريد البستاني.
16,00 يرعى لقاء “بناء مستقبل قارىء”، الذي تنظمه “منظمة الإنماء الشبابي”، بمناسبة يوم الكتاب العالمي، بالتعاون مع بلدية مدينة الشويفات، في مكتبة الأمير شكيب ارسلان الدولية.

***********************

يستقبل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس في مكتبه في الوزارة:
11,30 سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد.
12,30 رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر.
14,00 وفد نقابة تجار الخضار والفاكهة في لبنان برئاسة محمد القيسي.

***********************

12,00 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان.

13,30 مؤتمر صحافي مشترك، يعقده رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج عدوان والمدير العام للمصلحة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية، في غرفة الصحافة، في مبنى المجلس النيابي.

14,00 مؤتمر صحافي، يعقده المصروفون من جريدة “المستقبل”، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر، لشرح ملابسات صرفهم من الصحيفة “وما يحضر لتلفزيون المستقبل”. في مقر الاتحاد- كورنيش النهر.

16,00 تزور وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، المديرية العامة للأمن العام- المبنى المركزي رقم 3- المتحف.

16,00 يتقبل راعي  أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، التهاني بعيد الفصح “ثلاثاء القيامة”، لغاية الساعة السابعة مساء، في صالون المطرانية في الأشرفية.

16,00 ندوة، تقيمها لجنة إحياء ذكرى مجزرة حولا التي حصلت سنة 1948، لمناسبة ذكرى ال70 للمجزرة. وذلك في المعمورة- صالة المودة- التابعة لبلدية برج البراجنة.

17,00 حفل افتتاح “المؤتمر المصرفي العربي لعام 2019- الاصلاحات الاقتصادية والحوكمة”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بدعوة من اتحاد المصارف العربية، ومصرف لبنان، وجمعية مصارف لبنان، في فندق فينيسيا في بيروت. يتخلله تكريم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بصفته محافظ العام 2019.

18,00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة صلوات الأسبوع العظيم والفصح المقدس، صلاة الختن الثالثة، في كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل، في المزرعة.

18,30 إطلاق جمعية باسم الراحل “حنا لحود”، مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي قتل في اليمن في 21 نيسان من العام الماضي، وذلك في ذكرى مرور عام على رحيله.

19,00 يترأس الأب الياس بوسابا القداس الاحتفالي بعيد القديس جاورجيوس، في رعية مار سمعان كابيلا القديس جاورجيوس- نيو روضة. يليه ريسيتال روحي وفني يحييه فريق Spirito، ويتخلله باقة من القراءات وشهادات حياة من أعضاء شبيبة المجلس الرسولي العلماني ومنسقة شبية بطريركية الروم الكاثوليك وأعضاء من شبيبة أبرشية بيروت وجبيل للروم الكاثوليك.

20,00  حفل عشاء خيري، يقيمه المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان. في فندق كورال بيتش. وسيلقي كلمة للمناسبة.

Previous Story

نصرالله: استبعد قيام إسرائيل بحرب على لبنان

Next Story

الحكومة بين إعادة النظر بالرواتب أو فرض مزيد من الضرائب

Latest from Blog