رعاية صحة فم الأم و الطفل

59 views
9 mins read

هل احتاج الى زيارة طبيب الأسنان خلال فترة الحمل؟ 

نعم يمكن للحامل زيارة طبيب الأسنان و أخصائي رعاية الأسنان كالمعتاد لأجراءالعلاجات الضرورية , الا ان بعض النساء الحوامل قد تحتاج بسبب التغيرات الهرمونية الى رعاية فموية خاصة أثناء فترة الحمل عند أخصائية رعاية الأسنان , فقد تلاحظ بعض الحوامل حدوث نزف لثوي يحدث بسهولةلأقل اثارة موضوعية كتفريش الأسنان او قضم تفاحة او ما شابه ذلك …. لذا تنصح الحامل التي تلاحظ مثل هذه الظواهر بمراجعة اخصائي رعاية الأسنان Dental Hygienistدون تأخير كي يقوم بأخذ الاحتياطات الازمة و تزويدها بالارشادات الضرورية للوقاية من تردي الحالة و استفحالها.

هل معالجة الأسنان أثناء الحمل أمنة؟ 

ان معالجة الأسنان اثناء فترة الحمل أمنة شريطة ان اعلام طبيب الأسنان بأنها حامل و اخذ مشورة طبيبها النسائي للقيام بالمعالجة السنية. 

ما أهمية الغذاء اثناء فترة الحمل؟ 

يتعرض بعض الحوامل الى الاقياءالصباحي المعروف , مما يقتضي تعدد الوجبات و تقليل كمية الطعام .. الا يجب على الحوامل تجنب العناصر السكرية , لأنه من المهم مراقبة ماذا تأكل و تشرب , و يمكن للراتب الغذائي المتوازن , و تناول الطعام على فترات غذائية مقررة ان يحسن صحة الحامل العامة و صحة الفم و الأسنان . 

هل يحتاج الأطفال الى المكملات الفلوريدية؟ 

تساعد المكملات الفلوريدية على تقوية الأسنان, وبما ان الفلورايد يتواجد في بعض مصادر مياه الشرب , يجب سؤال اخصائي رعاية الأسنان فيما اذا من الضروري اعطاء الطفل المكملات الفلوريدية في هذه الحالة , فاذا نصح الاخصائي باستخدامها في للطفل , يمكن البأ باعطائها الطفل بدأ من عمر ست سنوات

Previous Story

نصائح تساعد الطفل على الكلام

Next Story

صفحات مجهولة من حرب تموز الجزءالثاني

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه