//

الطريق الجديدة تنجو من كارثة انفجار براميل نفطية مخزنة تحت الارض

131 views

رادار نيوز – افادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، انه بناءً للبلاغ الصادر عن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود الطلب من كافة المواطنين القاطنين أو العاملين ضمن نطاق مدينة بيروت، إبلاغ الإدارة عن المستودعات التي يملكونها أو يستثمرونها أو يشتبهون في إحتوائها على مواد ملتهبة أو قابلة للإشتعال في الطوابق السفلية والأرضية.

وبناء لذلك، كلف المحافظ عبود فوجي الاطفاء وحرس مدينة بيروت برفقة مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت إجراء الكشف اللازم للطوابق السفلية والأرضية والمستودعات الموجودة في المنطقة، للتأكد من عدم تشكيلها خطراً على السلامة العامة.

وفي أثناء الكشف، تم ضبط كمية كبيرة من المواد النفطية السريعة الاشتعال، ومنها، مادة البنزين والكاز مخزنة داخل مستودع سفلي، يستعمل لتخزين الكتب ومواد ورقية في منطقة طريق الجديدة مقابل مستشفى المقاصد لصاحبه (ه.ط). حيث قدرت الكمية المضبوطة حوالي 1185 ليتر من مادة البنزين مخزنة داخل خمسة براميل بلاستيكية يحتوي كل منها على 180 ليتر وبرميل حديدي يحتوي على 225 ليتر وثلاثة براميل مشابهة تحوي كل منها على 20 ليتر من مادة البنزين، اضافة الى وجود ثلاثة براميل من مادة الكاز.

علماً أن المخزن المذكور لا يتمتع بأدنى شروط السلامة العامة، رغم وجود مطافئ يدوية للحريق… ولكن منتهية الصلاحية.

وبناء لإشارة المحافظ عبود، عمل رجال فوجي الإطفاء وحرس مدينة بيروت على مصادرة المواد المذكورة آنفاً، وتم نقلها الى مكان آمن حائلين دون حصول كارثة آخرى كانت ستتسبب بها بالمباني والاحياء السكنية المجاورة.

 محافظ مدينة بيروت

 القاضي مروان عبود

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

تسليم متهمين في اشكال عين الحلوة الاخير

Next Story

جريمة مروّعة في معركة… يُطعم الناس كراعين ورؤوس الحيوانات الميتة في المكبات

Latest from Blog