فوزنياكي تتنازل عن لقبها

66 views
14 mins read

تنازلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى عن لقبها بطلة لدورة بكين الدولية للتنس البالغة جوائزها 1ر2 مليون دولار للرجال و5ر4 ملايين للسيدات، وذلك بخسارتها امام الايطالية فلافيا بينيتا 6-3 وصفر-6 و2-6 (2-7) اليوم الجمعة في ربع النهائي.
وكانت فوزنياكي احتفلت الموسم الماضي بتربعها على عرش تصنيف المحترفات بافضل طريقة ممكنة بعدما احرزت لقب هذه الدورة اثر تغلبها في المباراة النهائية على الروسية فيرا زفوناريفا 6-3 و3-6 و6-3.
وثأرت بينيتا (29 عاما ومصنفة 26 عالميا) من فوزنياكي التي كانت تغلبت على الايطالية هذا الموسم في ربع نهائي دورة الدوحة، وحققت فوزها الاول عليها من اصل 6 مواجهات بينهما حارمة اياها من مواصلة المشوار نحو لقبها السابع هذا الموسم والتاسع عشر في مسيرتها الاحترافية.
وتلتقي بينيتا الساعية الى لقبها الاول في 2011 والعاشر في مسيرتها في نصف النهائي البولندية انييسكا رادفانسكا الحادية عشرة التي تغلبت بدورها على الصربية آنا ايفانوفيتش 6-3 و3-2 ثم بالانسحاب.وفي ربع النهائي ايضا تغلبت الرومانية مونيكا نيكولسكو على الروسية ماريا كيريلنكو 3-6 و6-3 و6-4، وستواجه في الدور نصف النهائي الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة او الروسية الاخرى اناستازيا بافليوتشنكوفا الثالثة عشرة.
وبلغت نيكولسكو المصنفة 57 في العالم والتي اقصت بطلة رولان غاروس الصينية نا لي من الدور الاول، نصف النهائي للمرة السادسة في مسيرتها الاحترافية بعد ان كسرت ارسال كيريلنكو 6 مرات.
وعند الرجال، واصل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف اول مشواره نحو لقبه الثاني في 2011 والسابع في مسيرتها بعد ان تخطى عقبة الاسباني خوان كارلوس فيريرو بسهولة 6-3 و6-4 في الدور ربع النهائي.
ويلتقي تسونغا الذي خاض 3 مباريات نهائية هذا الموسم لكنه توج بلقب واحد حصل عليه في دورة متز الفرنسية، في دور نصف النهائي التشيكي توماس برديتش المصنف ثالثا والذي تغلب بدوره على الاسباني الاخر فرناندو فرداسكو 6-1 و6-صفر.
واحتاج برديتش الى ساعة و5 دقائق لتحقيق الفوز الثامن على فرداسكو في 12 مواجهة مشتركة والسادس على التوالي على الارض الصلبة بعد ان كسر 6 مرات ارسال منافسه الذي ارتكب ايضا 5 اخطاء مزدوجة.
يذكر ان برديتش والفرنسي غايل مونفيس الذي كان مصنفا ثانيا في هذه الدورة وقرر الانسحاب بداعي الاصابة قبل انطلاق منافساتها، هما الوحيدان بين المصنفين العشرة الاوائل عالميا لم يحرزا اي لقب هذا العام.
وبلغ دور الاربعة ايضا الكرواتي ايفان ليوبيسيتش بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 7-6 (7-4) و6-7 (4-7) و6-2، ليواجه مواطنه مارين سيليتش الذي فاز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 7-6 (7-4) و4-6 و6-1.

Previous Story

ريد بول يتطلع إلى الحفاظ على فيتيل حتى 2016

Next Story

علي شبانة يغني آخر الحان الموسيقار بليغ حمدي

Latest from Blog