تصفيات كأس اوروبا 2012: انكلترا الى النهائيات وطرد روني

317 views

بلغت انكلترا نهائيات كأس اوروبا 2012 بتعادلها مع مونتينيغرو 2-2 في المباراة التي اقيمت بينهما في بودغوريتشا مساء الاربعاء ضمن منافسات المجموعة السابعة وشهدت طرد واين روني منتصف الشوط الثاني.

وتقدمت انكلترا بهدفين لاشلي يونغ ودارن بنت هدفي انكلترا، وردت مونتينيغرو بهدفين بواسطة الساد زفيروتيتش واندريا ديليباسيتش

ولحقت انكلترا بمنتخبات المانيا وايطاليا واسبانيا حاملة اللقب وهولندا بالاضافة الى اوكرانيا وبولندا الدولتين المضيفتين. في المقابل ضمنت مونتينيغرو خوض الملحق مستغلة خسارة سويسرا امام ويلز 0-2.

وكانت انكلترا غابت عن النسخة الاخيرة من البطولة القارية عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وكانت مونتينيغرو التي تشارك في اول تصفيات لها بعد نيلها استقلالها انتزعت التعادل السلبي من انكلترا على ملعب ويمبلي ذهابا.

ووفى مدرب انكلترا الايطالي فابيو كابيلو بوعده عندما اكد قبل انطلاق المباراة بان فريقه لن يلعب من اجل التعادل الذي كان يكفيه لبلوغ النهائيات، بل انه سيهاجم مونتينغرو منذ الدقائق الاولى وهذا ما حصل بالفعل.

سيطر منتخب الاسود الثلاثة على مجريات اللعب ونجح في افتتاح التسجيل بعد لبعة متقنة تبادل فيها وين روني الكرة مع ثيو والكوت على الجهة لايسمنى قبل ان يمررها الاخير باتجاه اشلي يونغ المتربص امام المرمى فتابعها براسه داخل الشباك .

واستمرت سيطرة المنتخب الانكليزي الذي اعتمد في تحركاته على سرعة جناحيه يونغ ووالكوت واضاف الهدف الثاني عندما استغل روني خطا دفاعيا فمرر كرة امامبة باتجاه يونغ الذي اعادها باتجاه دارن بنت فتابعها الاخير داخل الشباك من مسافة قريبة .

وفي اخر هجمة في الشوط الاول قلصت مونتينيغرو الفارق الى هدف واحد اثر هفوة من دفاع انكلترا فوصلت الكرة داخل المنطقة باتجاه الساد زفيروتيتيش اثر تمريرة من فاتوس بيغيراتش فسيطر عليها وسددها ارتطمت بقدم كاهيل خادعة الحارس جو هارت ودخلت شباكه.

وكادت مونتينيغرو تدرك التعادل في مطلع الشوط الثاني عندما راوغ بيغيراتش تيم كاهيل على مشارف المنطقة واطلق كرة زاحفة بيسراه تصدى لها هارت على دفعتين.

وهدأ ايقاع اللعب في منتصف الشوط الاثني خصوصا بعد اخراج كابيلو للمهاجم بنت واشراك فرانك لامبارد بدلا منه.

ثم ارتكب روني حماقة عندما رفس ميودراغ دزودوفيتش فرفع الحكم الالماني فولفغانغ ستارك البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة ليكمل فريقه ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين. وسيغيب روني عن مباراة انكلترا الاخيرة ف يالتصفيات الثلاثاء المقبل، وربما المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في النهائيات القارية في حال قرر الاتحاد الاوروبي ايقافه لاكثر من مباراة.

ورمى المنتخب المونتينيغري بكل ثقله في الدقائق الاخيرة وتصدى هارت باطراف اصابعه لاحدى محاولاته، لكنه فشل في ابعاد الكرة الرأسية التي سددها ديليباسيتش في الوقت بدل الضائع.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

من أجل تقرير المصير

Next Story

180 ألف دولار ثمنا لقبعة جون واين في فيلم” القبعات الخضر”

Latest from Blog