نقابة الصاغة استقبلت وفدا دوليا لمراقبة “مسار كمبرلي”

64 views
8 mins read

استقبلت نقابة الصاغة والجوهرجية في لبنان برئاسة النقيب عبده حنا وفدا دوليا وصل الى لبنان آتيا من الامم المتحدة لمراقبة “مسار كمبرلي” الدولي بخصوص الماس الخام. وكان الوفد اجرى لقاءات مع المعنيين في وزارة الاقتصاد ولجنة كمبرلي بهدف التدقيق بمدى التزام لبنان تطبيق المسار المذكور، وما اذا كان للبنان اي علاقة تجارية بموضوع الماس الخام المتداول به في جمهورية ساحل العاج d’ivoire Cote التي جرى شطب عضويتها من الدول الملتزمة بمسار كمبرلي على اثر قيامها بمخالفات للمعاهدة الدولية المذكورة.

ترأس الوفد الخبيرة لدى الامم المتحدة في شؤون الماس Bermudez Omayra والخبير في الشؤون السياسية المعتمد في الامم المتحدة الايطالي Bressam Manuel وحضر اللقاء الى النقيب حنا مدير عام الاقتصاد فؤاد فليفل واعضاء في النقابة يعملون في مجال الماس الخام.

واكد المجتمعون صلابة العلاقات بين لبنان والامم المتحدة، وترجمت وزارة الاقتصاد والتجارة ذلك بوضعها في تصرف الوفد جميع المستندات والمخالفات التي اخذت الوزارة علما بها منذ انضمام لبنان الى “مسار كمبرلي”.

واعلن الوفد اطمئنانه لتقيد لبنان بالشروط التي أملتها عليه المعاهدة الدولية وانتهى اللقاء بالتأكيد ان الوفد سيتواصل مع وزارة الاقتصاد والقيمين على النقابة من اجل تزويده بالتقارير الذي سوف تنشر والمتعلقة بمهمة الوفد والنتائج التي توصل اليها. وساد الاجتماع جو من الالفة والتفاهم واتفق على متابعة الاتصالات من اجل تطبيق المعاهدات والقوانين ما يخدم ويؤمن مصلحة الصاغة اللبنانيين العاملين في هذا القطاع.

Previous Story

لبنان أول الدورة الدولية بالـ«كيوكوشنكاي»

Next Story

سطوة اسرائيل في الولايات المتحدة

Latest from Blog