/

فضل الله من بعلبك: للخروج من العقلية الاقصائية إلى عقلية تقديم التنازلات لانقاذ ما تبقى

276 views
12 mins read

رادار نيوز – ألقى العلامة السيد علي فضل الله كلمة، خلال رعايته حفل افتتاح مركز التآخي الطبي- مركز الدكتور علي جهجاه الجمال في بعلبك، والذي تزامن مع الذكرى الحادية عشرة لرحيل السيد محمد حسين فضل الله، استهلها بـ”الشكر لكل الجهود التي أثمرت هذا الصرح المميز والذي نأمل أن يكون علامة فارقة في خدمة المجتمع ولا سيما في ظل التحديات التي يواجهها هذا الوطن على مختلف المستويات، وخصوصا على مستوى القطاع الصحي الذي نخشى من انهياره ولا سيما في ظل الهجرة الكبيرة للأطباء والممرضين والممرضات وفي ظل فقدان الكثير من الأدوية والمستلزمات الصحية”.
وأضاف: “يأتي افتتاح هذا المركز الطبي تزامنا مع ذكرى رحيل السيد لنؤكد الالتزام بوصاياه ورسالته من خلال الاستمرار بهذه المسيرة الإنسانية ونعاهده أن نكون في خدمة كل إنسان محتاج. ولذلك سنواصل العمل على افتتاح مراكز جديدة في أكثر من منطقة محرومة ومستضعفة. ونؤكد اننا لا نهدف من خلال ذلك إلى غايات ومكاسب سياسية أو ذاتية بل نسعى لخدمة عيال الله بعيدا عن أي اعتبارات طائفية أو مذهبية أو مناطقية عهدناها في هذا البلد”.
وتابع: “نريد لهذه المراكز ان تعبر عن فكر سماحته من خلال تأدية رسالتها الإنسانية والخدماتية بأن تكون عنوانا للتلاقي بين اللبنانيين من خلال خدمتهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم بعيدا عن انتماءاتهم الحزبية والسياسية والطائفية”.
وأبدى فضل الله خشيته من تدهور الوضع الصحي مع بدء انتشار المتحور الهندي، داعيا “السلطات اللبنانية إلى التشدد في إجراءات الدخول والمراقبة وعمليات الحجر للوافدين”.
ودعا إلى “الخروج من العقلية الاقصائية ومنطق المناكفات والأنانية إلى عقلية تقديم التنازلات وإزالة كل العراقيل من طريق تشكيل حكومة تعمل على انقاذ ما تبقى من هذا البلد وتوقف الانهيار الكبير الذي دخلنا فيه وإلا لن يبقى وطن ولن يبقى إنسان فيه”.
وفي الختام، توجه الى الكادر الطبي والتمريضي والإداري في المركز قائلا: “نحن على ثقة بانكم ستكونون على قدر تحمل هذه المسؤولية في خدمة مجتمعكم وفي بلسمة جراحه بالرغم من كل الضغوط التي قد تشكل عاملا سلبيا على حركتكم”.
وكان العلامة فضل الله جال على اقسام المركز واستمع إلى شرح مفصل عن الخدمات التي سيقدمها.

Previous Story

سقوط عاملين عن سقالة بناء في كفرشلان ـ الضنية

Next Story

اتحاد نقابات المخابز والافران: الرغيف حق للشعب بعيدا عن المزايدات

Latest from Blog