“تيلي لوميار” تشارك في مؤتمر حوار الأديان في قطر

160 views
8 mins read

تشارك “تيلي لوميار” في مؤتمر الدوحة التاسع لحوار الأديان الذي ينظمه مركز الدوحة الدولي، من 24 إلى 26 تشرين الأول، تحت شعار “وسائل التواصل الاجتماعي وحوار الأديان..نظرة استشرافية”، ممثلة بمديرة برامجها ماري تريز كريدي التي ستنقل رسالة المحطة من خلال تواصلها وتبادل الآراء والخبرات مع المشاركين ودعم ثقافة الحوار والتواصل السلمي والانفتاح على الآخر في شتى وسائل الاتصال ولا سيما الاجتماعية التي يركز عليها المؤتمر في جلساته، لا سيما بعد الدور الكبير الذي لعبته هذه الوسائل في حركة الشعوب وفي ربيع الثورات العربية الجارية. ويناقش دورها في مسألة حوار الأديان والحضارات والثقافات بين مختلف الشعوب، وذلك ضمن خمس جلسات عمل عامة بخلاف الجلسة الافتتاحية والختامية.

وسيجمع المؤتمر المشاركين من البلد المضياف ب 250 مشاركا من علماء دين وأكاديميين وإعلاميين من خارج قطر من الديانات السماوية، يطرحون أفكارهم بهدف نشر ثقافة الاستخدام الإيجابي لهذه الأدوات.

إشارة إلى أن مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان يعمل على أن يكون نموذجا رائدا في تحقيق التعايش السلمي بين أتباع الأديان ومرجعية عالمية في مجال حوار الأديان. كما يطمح لأن يكون منتدى لتعزيز ثقافة التعايش السلمي وقبول الآخر وتفعيل القيم الدينية لمعالجة القضايا والمشكلات التي تهم البشرية وتوسيع مضمون الحوار ليشمل الجوانب الحياتية المتفاعلة مع الدين وتوسيع دائرة الحوار لتشمل الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالعلاقة بين القيم الدينية والقضايا الحياتية.

Previous Story

الملحقية الثقافية السعودية كرمت متفوقين واحتفلت بشفاء الملك الكلمات نوهت بإنجازاته في الشؤون الانمائية والعلم والتعليم العالي

Next Story

الرياضي يستعيد اللقب بعد موسمين على حساب الأهلي المصري

Latest from Blog