//

رابطة رجال الأعمال و«بزنس فرنسا» تبحثان فرص الاستثمار

93 views
12 mins read

رادار نيوز – أكد السيد باسكال كانيي سفير الاستثمارات الدولية الفرنسية في لقائه بأعضاء رابطة رجال الاعمال القطريين بمقر الرابطة على أن فرنسا تعد من أهم الشركاء التجاريين لدولة قطر كما أن الدوحة تعد من ابرز المستثمرين في بلاده، يأتي ذلك مع بلوغ التبادل التجاري بين البلدين نحو 6.3 مليار ريال العام الماضي، ووجود 120 شركة فرنسية في الدولة مستثمرة بنسبة 100 بالمائة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين البلدين وسبل تطويرها، وتأكيد الجانب الفرنسي على حرص الحكومة الفرنسية والقطاع الخاص هناك على تعزيز العلاقات لما فيه مصلحة البلدين.
أوضح السيد باسكال كانيي رئيس مجلس ادارة بزنس فرانس وسفير الاستثمارات الدولية بفرنسا، خلال عرض قدمه لرجال الاعمال القطريين أن بلاده تجاوزت مرحلة جائحة كورونا من خلال استثمار 100 مليار يورو لدعم الاقتصاد الفرنسي من خلال الحفاظ على مناخ الاعمال والطاقة التشغيلية للشركات وتنافسية فرنسا في القارة الاوروبية كأفضل الاماكن جاذبة للاستثمار الخارجي.

شراكة استراتيجية

من جانبه أشاد الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس ادارة الرابطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن فرنسا تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين لقطر، حيث بلغ عدد الشركات الفرنسية العاملة في الدولة 418 شركة، من بينها 120 شركة بملكية فرنسية بنسبة 100 بالمائة، و290 شركة أقيمت بالشراكة مع الجانب القطري، وثماني شركات مرخصة من قبل مركز قطر للمال، وثلاثة مكاتب تمثيل لجمهورية فرنسا.

وأكد على أهمية التعاون مع بزنس فرنس كخطوة اقتصادية مهمة في مسيرة العلاقات المميزة بين قطر وفرنسا، ولبنة إضافية في صرح العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال رجل الاعمال أشرف أبو عيسى إن هناك اهتماما كبيرا بقطاع التكنولوجيا من الجانبين الفرنسي والقطري حيث نسعى للتعاون بين البلدين ونقل التكنولوجيا الى قطر والاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في حاضنة الاعمال والمناطق الحرة وغيرها.. واكد أبو عيسى على انه تم الاتفاق على تبادل الزيارت بين رجال الاعمال بعد كأس العالم قطر 2022.

Previous Story

لائحة “بيروت تواجه” لأهالي بيروت: إقترعوا بكثافة منعاً لاحتكار أصواتكم

Next Story

لبنان على شفير الإنهيار حان الوقت لإنقاذه

Latest from Blog