///

ميساء عبد الخالق قدمت للقصيفي كتابها الجديد

106 views

زارت الصحافية والإعلامية والكاتبة الزميلة ميساء عبد الخالق نقابة محرري الصحافة اللبنانية، وقدمت للنقيب جوزف القصيفي وكل من نائب النقيب وامين صندوق النقابة صلاح تقي الدين وعلي يوسف نسخا من كتابها الجديد “القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الافريقي”، الكتاب الصادر عن “دار الفارابي” هو من الحجم المتوسط ويقع مع غلافه الانيق في 250 صفحة، ويسلط الضوء على ماهية الصراع بين التتظيمين في دول الساحل الافريقي الغنية بالثروات. ويتناول البيئة الحاضنة لتزايد نشاطهما في هذه الدول. ويتطرق الكتاب إلى دور التدخل الدولي في محاربة الإرهاب بعدما أصبحت القارة الأفريقية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين من أهم ساحات التنافس العسكري بين العديد من القوى الدولية والاقليمية بسبب تركيبتها الجيوسياسية ومقدراتها الاقتصادية والبشرية وأوضاعها الأمنية والسياسية الهشة وثقلها في التوازنات الدولية.

ودعت عبد الخالق العضو في نقابة المحررين زميلاتها وزملائها إلى مشاركتها حفل توقيع كتابها يوم الاحد المقبل في معرض لبنان الدولي للكتاب في فوروم دو بيروت من الرابعة بعد الظهر حتى السابعة مساء. رحب النقيب القصيفي بالزميلة عبد الخالق وهنأها على صدور كتابها الأول الذي سيقدم من دون شك إضافة نوعية على المكتبة اللبنانية والعربية لفرادة الموضوع الذي يتطرق إليه وأهميته. وأن الكتاب سيشكل مرجعا موثوقا يركن اليه من قبل الباحثين لأن مؤلفته مجتهدة، اثر عنها الموضوعية، والشغف بالتمحيص والتدقيق والتقميش. وهي تنشد الدقة سواء في صياغتها، أو ايرادها المعلومة، وترتيب أبواب البحث ليأتي عملها متكاملا في الشكل والمضمون.

وتمنى النقيب القصيفي أخيرا للزميلة عبد الخالق النجاح، ولكتابها الرواج الذي يستحق، داعيا إلى أن تستمر في نشاطها وتكثر من عطاءاتها في دنيا الكلمة والبحث والتحقيق والتأريخ، لتتحفنا دائما بكل جيد وجديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

ميقاتي ترأس جلسة مجلس الوزراء وأكد أن التعديات على الممتلكات العامة مرفوضة: غوتيريس وضعني في أجواء الاتصالات تمهيدا لعقد مؤتمر القاهرة السبت منذ 51 دقيقة

Next Story

جوليان بواري يفرض نفسه رقماً صعباً في عالم الموسيقى

Latest from Blog