/

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تحاول إخلاء قطاع غزة من سكانه ودفعهم نحو سيناء

176 views

 أكد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن إسرائيل تحاول إخلاء قطاع غزة من سكانه ودفعهم نحو شبه جزيرة سيناء المصرية، بعد تدمير نصف منازل القطاع،.

وقال خلال كلمة له في مجلس الأمن الدولي: “نقل الفلسطينيين من غزة إلى خيام في سيناء ليس خطراً داهماً بل واقع تحاول إسرائيل فرضه، إنهم يحاولون إخلاء غزة تماما من سكانها ودفعهم نحو صحراء سيناء في مصر”.

وأكد المندوب الفلسطيني أنه “لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة”، موضحا أن “نصف مباني القطاع دمرت تقريبا ومعظم السكان أصبحوا بلا مأوى”.

ودعا مجلس الأمن الدولي “للتحرك من أجل السماح بمرور 100 شاحنة إلى قطاع غزة يوميا لاحتواء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الحصار والقصف الإسرائيلي المتواصل”.

وفي السياق ذاته، اتهم مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الامن الدولي فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة وإسرائيل بمحاولة إبادة سكان قطاع غزة وتهجيرهم من القطاع.

وقال: “واشنطن وإسرائيل لديهما خطط مختلفة تماما تنطوي على إبادة سكان غزة أو إخراجهم من القطاع واستيعاب بقية السكان الفلسطينيين في إسرائيل كحل للقضية الفلسطينية”، مؤكدا أن “الحديث عن أي هدنة إنسانية لن يجدي نفعا”، وداعيا إلى “ضرورة وقف إطلاق النار ووقف سفك الدماء في قطاع غزة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Previous Story

جلسة لمجلس الوزراء الاربعاء

Next Story

الديار: توقيت خروج نصرالله عن صمته يُقلق «إسرائيل»… لماذا قرر الكلام يوم الجمعة؟

Latest from Blog