بطولة لبنان لكرة السلة: بغياب 4 لاعبين الرياضي يكتسح الشباب والشانفيل ينتفض في الربع الثالث ويفوز على بجّه

47 views
13 mins read

حقّق ناديا الرياضي بيروت والشانفيل بداية سهلة نسبياً في المرحلة الاولى من بطولة لبنان لكرةالسلة، بعد فوز الأول على مضيفه الشباب زحلة 90-53 والثاني على ضيفه بجّه الجبيلي104-85.

الشانفيل -بجّه

على ملعبالمريميين في ديك المحدي، عانى الشانفيل كثيراً قبل ان يتمكن من حسم مواجهته معبجّه الوافد الجديد الى الدوري الأضواء والذي خاض مباراته الأولى في دوري الدرجةالاولى. لكنّه مرة جديدة أظهر معدنه الذهبي في الوقت الحسّاس عبر قائده فاديالخطيب الذي استعمل خبرته ليقود فريقه الى الفوز. وكان الفريق الجبيلي بدأالمباراة بقوة، رافضاً السير بمقولة انّه سيكون جسر عبور لخصمه الأقوى، فظهرالإندفاع لدى لاعبيه الذي أنهوا الربع الأول متأخرين بفارق نقطة واحدة (28-29).استمر التناوش بين الفريقين، مع تبادل الطرفين للتسجيل بشكل مستمر، لكنّ الشانفيلظلّ متمسكاً بأفضلية النتيجة مع نهاية الربع الثاني (51-48).

انتظر أبناءديك المحدي حتى الربع الثالث، لفرض سيطرتهم على المباراة في ظل تألق الخطيبوالأميركي غارنيت طومسون ليقودا فريقهما الى فوز مريح بفارق 19 نقطة وبنتيجة(104-85).

إحصائياتالفريقين:

الشانفيل:الخطيب (33 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، طومسون (28 نقطة و21 متابعة)، سامهوسكين (15 نقطة و3 متابعات)، إيلي إسطفان (11 نقطة)، كارل سركيس (8 نقاط)

بجّه: ألبيرفيشر (24 نقطة و3 متابعات و4 تمريرات حاسمة)، نديم سعيد (24 نقطة، 5 متابعات و4تمريرات حاسمة)، جيرمان ديرمان (15 نقطة و13 متابعة).

الشبابزحلة – الرياضي

وعلى ملعبالأنطونية في زحلة، وكما كان متوقعاً، ظهر فارق الإمكانات كبيراً جداً بين الرياضيحامل اللقب والشباب زحلة، على الرغم من الغيابات الكثيرة التي عانى منها الأولوالذي افتقد لجهود 4 لاعبين هم علي محمود وجان عبدالنور وحسين توبه للإصابة وجوفوغل بسبب وجوده خارج لبنان بعدما رزقت زوجته بطفل.

وبدأ الرياضيفارضاً سيطرة مطلقة بفضل تحركات الأميركي ديواريك سبنسر الذي دكّ سلة الخصم منكافة المسافات، ليتقدم الرياضي بفوارق مريحة منذ اللحظات الاولى دون أن يتلاشى معمرور الوقت.

إحصائياتالفريقين:

الرياضي:سبنسر (26 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة)، أمير سعود (18 نقطة و7 تمريراتحاسمة)، عمر الترك (13 نقطة منها 3 ثلاثيات)، ويليام فارس (12 نقطة و11 متابعة)،إسماعيل أحمد (9 نقاط و7 متابعات)

الشباب:كوينتي داي (15 نقطة و8 متابعات)، حسن صفي الدين (10 نقاط و8 متابعات)، بريستلودرديل (9 نقاط و4 متابعات)، بلال أبيض (6 نقاط)

Previous Story

بطولة ايطاليا: ميلان يعود من بعيد بفضل بواتنغ واودينيزي وحيدا في الصدارة

Next Story

برشلونة ومانشستر يونايتد للتعويض في غرناطة و«ألدرشوت» اليوم

Latest from Blog