بطولة لبنان: النجمة يحسم قمته مع الصفاء ويتشارك الصدارة مع الاخاء

54 views
23 mins read

حسم النجمة لقاء قمة المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم الذي جمعه ومضيفه الصفاء 1-0 الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت

وهذا الفوز الثاني تواليا للنجمة مقابل الخسارة الاولى للصفاء بعد الفوز القوي الذي حققه الاسبوع الماضي على العهد حامل اللقب.

وجاءت المباراة مثيرة وسريعة وبدأها النجمة بأفضلية نسبية من خلال وصوله الى مرمى حارس الصفاء زياد الصمد ومحاولة مباغتته بهدف سريع وذلك من خلال تنقلات اللاعبين في وسط الملعب، اذ قام لاعب الارتكاز الدولي محمد شمص باختراقات عن الجهة اليمنى وحسين حمدان عن الجهة اليسرى وبقي عباس عطوي في خط الوسط المتقدم أمام البلجيكي سليمان مامام وأكرم المغربي وحسن المحمد.

وسدد المغربي كرة قوية في الدقيقة 19 أنقذها الصمد قبل ان تخترق المقص الايسر، ثم تحرك الصفاء وسيطر نسبيا على المباراة معتمدا على لاعبيه الدوليين علي السعدي دفاعا وخضر سلامي في الوسط ومحمد حيدر في الهجوم مع النيجيري نغو اوشينا سامويل، وحاول افتتاح التسجيل وسنحت له الفرصة الأبرز عندما سدد عمر عويضة كرة قوية صدها حارس النجمة محمد دكرمنجي تابعها حيدر ساقطة لكنها انحرفت عن المرمى (31).

وقبل انقضاء الشوط الأول واثر مرتدة سريعة للنجمة وصلت الى عباس عطوي الذي روض الكرة وسددها زاحفة من مشارف منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الصمد (45+2).

ومع بداية الشوط الثاني تعرض الفريق النبيذي لنكسة بطرد مدافعه أحمد طهماز بعدما عرقل ساميل المتجه للانفراد (47)، الأمر الذي أعطى افضلية عددية للصفاء وبالتالي اندفع نحو مرمى دكرمنجي الذي ابرع بمساندة دفاع متراص تكون من أحمد المغربي والليبي اسامة منصور وبلال نجارين والظهيرين علي حمام وحسين حمدان.

وكانت المرتدات النجماوية خطيرة فسدد عباس عطوي كرة ساقطة من ركلة حرة مباشرة ابعدها زياد الصمد بأطراف أصابعه (60)، وقاتل الصفاء لادراك التعادل مع اضفاء النزعة الهجومية من المدرب غسان ابو ذياب الذي أشرك محمود الزغبي وتقدم المغربي طارق العمراتي إلا أن استبسال لاعبي النجمة دفاعيا منح فريقهم النقاط الثلاث.

وحقق الاخاء الاهلي عاليه فوزه الثاني ليبقى متصدرا بعدما تغلب بصعوبة على ضيفه السلام صور 1–0 على ملعب بحمدون البلدي أمام 700 متفرج.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين لكنهما تأثرا بالأجواء المناخية، وانتظر الفريق الجبلي حتى الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز إثر هجمة منسقة بداها نبيل بعلبكي الذي مرر الكرة الى محمد حمود ومنه الى الفلسطيني مصطفى حلاق الذي سدد بدوره كرة قوية من مشارف المنطقة صدها حارس السلام بلال كساب لتتهيأ أمام المتابع حسين طحان فسددها في الشباك الى يسار الحارس (65).

وتعادل طرابلس مع ضيفه التضامن صور 0–0 على ملعب طرابلس البلدي أمام زهاء 600 متفرج في مباراة غلب عليها طابع الملل والرتابة مع اعتراض على أداء الحكم خصوصا من الفريق الشمالي الذي كاد ان يخطف نقاط اللقاء في الدقائق الأخيرة عندما سدد عامر محفوظ كرة قوية من مشارف المنطقة ابعدها حارس التضامن فضل مسلماني قبل أن تخترق شباكه (88).

وتعرض الأهلي صيدا لخسارته الثانية أمام ضيفه المبرة 0–1 على ملعب صيدا البلدي أمام 300 متفرج. وهذا الفوز الاول للمبرة بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام النجمة 2-4.

وتقدم الفريق الزائر سريعا وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر حسن شحرور اثر تمريرة من طارق العلي بعد اختراقه المنطقة وسددها شحرور برأسه في سقف الشباك، وواصل المبرة ضغطه عبر العلي وشحرور والبرازيلي اسماعيل داسيلفا، لكن حارس الفريق الجنوبي وليد عبد الرحمن كان موفقا فوق العادة ليحافظ على نظافة شباكه

ترتيب الهدافين:

3 أهداف: عباس عطوي (النجمة) حسين طحان (الاخاء الاهلي عاليه)

هدفان: السوري فهد عودة (الاخاء الاهلي عاليه)

هدف واحد: موسى حجيج وحسن المحمد (النجمة) البرازيلي اسماعيل فرانسيسكو وطارق العلي (المبرة) غسان شويخ (التضامن صور) مصطفى شاهين (الاهلي صيدا) بياي جيلفان كارلوس (طرابلس) عباس سويدان ومحمد مطر (الراسينغ) محمد حلاوي والمالياني أوليسيه ديالو (شباب الساحل) نور منصور ومحمد حيدر(الصفاء) أحمد أيوب (الانصار) محمود العلي (العهد) حسن شحرور (المبرة)

Previous Story

5 أشخاص سيساعدونك في إستعادة حسابك المسروق على فيسبوك

Next Story

إئتلاف المرشدين السياحيين المستقلين في مصر

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه