ذكرى ميلاد بشير الجميل في اناشيد للمقاومة اللبنانية نديم الجميل: نحمل شعلة المقاومة لنصل إلى دولة قوية حلم بها بشير

147 views
15 mins read

أحيت “مؤسسة بشير الجميل” ذكرى ميلاد الرئيس بشير الجميل في احتفال اقيم في “قصر المؤتمرات” في ضبيه، لخص تاريخ المقاومة اللبنانية عبر اناشيدها منذ نشأتها حتى اليوم.

وأحيت الإحتفال أوركسترا بقيادة المايسترو إيلي العليا وإستمر مدى ساعتين وأنشدت خلاله أبرز أناشيد المقاومة اللبنانيية بدءا بأول نشيد للكتائب اللبنانية مرورا بأناشيد لكل من حزب الكتائب والأحرار و”التنظيم” و”حراس الأرز” و”القوات اللبنانية”، وصولا إلى أغنية كتبت خصيصا للمناسبة حملت عنوان “رحم الحرية”.

وتخلل العرض الموسيقي مقتطفات سمعية بصرية عرضت أبرز المحطات في تاريخ المقاومة اللبنانية وفي مسيرة الرئيس بشير الجميل النضالية التي طبعت المرحلة الأهم منها.

وحضر الاحتفال النائب انطوان زهرا ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، والنواب: ميشال فرعون، جورج عدوان، جان أوغاسابيان، عاطف مجدلاني، هادي حبيش، جوزف المعلوف، نبيل دو فريج، شانت جنجنيان، سامر سعادة، سيرج طور سركيسيان، عمار حوري، جمال الجراح ورياض رحال، الوزيران السابقان سليم الصايغ ومنى عفيش، جويس الجميل، نايلة معوض، صولانج الجميل، الامين العام ل14 آذار الدكتور فارس سعيد، إيلي ابي طايع ممثلا ايضا رئيس حزب “القوات اللبنانية”، رئيسة اتحاد بلديات المتن ميرنا المر أبو شرف، نائب رئيس الكتائب سجعان قزي، باتريسيا الجميل، يمنى بشير الجميل، وحشد من الشخصيات السياسية والحزبية والاقتصادية والاعلامية ورفاق بشير.

نديم الجميل
وألقى النائب نديم الجميل كلمة قال فيها: “أحببت أن نحيي سويا هذه المناسبة العزيزة على قلوبكم وقلبي على حد سواء. هذه الأناشيد التي قد تحمل لكثيرين منكم معاني وذكريات أصبحت اليوم تاريخ أبطال كتبوا كلماتها بدمهم وقاوموا ليحيا لبنان ولكن الأهم من ذلك أنها أصبحت اليوم خيار إستمرار النضال”.

أضاف: “اليوم خيارنا أن نستمر حاملين شعلة المقاومة اللبنانية المضاءة منذ 30 عاما، المقاومة الفعلية كما مارسها بشير، مقاومة الدولة لا الدويلة، مقاومة “لبنان أولا” الشعار الذي رفعه بشير والذي أصبح اليوم شعارنا كلنا وشعار “ثورة الأرز”.

وتابع: “اليوم الخطر الذي يواجهنا كبير، مهما قسوا علينا ومهما هددوا لبنان فاننا سنستمر مقاومين من اجل” لبنان اولا” بوجودكم الى جانبنا وبدعمكم ومعا سنستمر لنحقق الدولة التي حلم بها بشير، دولة القانون ودولة قوية بجيشها وبقضائها، دولة تحمي الحريات، دولة ديموقراطية يعيش فيها كل منا مرفوع الراس وبأمان”.
بعد الكلمة الإفتتاحية

ثم بدأت الأوركسترا بعزف الأناشيد التي تفاعل معها الجمهور ورافقها تصفيق متواصل وأعيد عزف عدد منها تلبية لإلحاح الحاضرين.

Previous Story

أسد عاصي تلقى اتصالات تهنئة بالاضحى من روحيين وسياسيين

Next Story

نبيل حداد: التوصيت لـ جعيتا مستمر حتى الواحدة ظهراً

Latest from Blog