اختتام بطولة لبنان في الفروسية لقفز الحواجز

136 views
15 mins read

احتفظ مليح الدنا على “شون فراو”، بلقبه بطلا للبنان للفروسية في قفز الحواجز، في ختام منافسات بطولة لبنان العامة التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مدى 3 ايام على مرمح نادي المشرف بالدامور.

وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة، حيث حلت شيرين دمر أولى في اليوم الاول، وتصدر طوني عساف في اليوم الثاني، الا ان الدنا نجح باستعادة زمام المبادرة في اليوم الثالث وخطف لقب الفئة المفتوحة “أ” البالغ ارتفاع حواجزها 140 سنتيمترا.

وفي الفئة المفتوحة “ب” كان اللقب من نصيب مجد الدنا على “ليا”، رغم المنافسة الكبيرة من الوصيف محمد الصلح على “ماشالله” الذي كاد ان يحرز اللقب لولا تأخره في الجولة الخامسة الأخيرة نتيجة خطأ على المرمح دفع ثمنه غاليا.

وعند الناشئين احتفظ الاخ الاصغر بين “الثلاثي الدنا” جاد على “فيتا نوفا” بلقبه بطلا للفئة للسنة الثانية تواليا، متقدما على منيا حداد وجاد أسمر.

وعند الاولاد أحرز اللقب فارس آخر من نادي المشرف هو نائل بيضون على “انيكا”.

وقد حضر اليوم الثالث من البطولة جمهور كبير غصت به مدرجات المرمح تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية الواء سهيل خوري واعضاء الاتحاد، ورؤساء واعضاء أندية فروسية.

النتائج النهائية

وفي ما يأتي النتائج الفنية لمجموع الجولات الخمس في كل فئة على مدى الأيام الثلاثة:
– الفئة المفتوحة “أ” (ارتفاع الحواجز 140 سنتيمترا): 1- مليح الدنا على “شون فراو” من المشرف 5.9 نقطة، 2- شيرين دمر على “سوزي” من فاليه كلوب عينطورة 12 نقطة، 3- طوني عساف على “كواليتي” من ضبيه 13.5 نقطة.

– الفئة المفتوحة “ب” (ارتفاع الحواجز 130 سنتيمترا): 1- مجد الدنا على “ليا” من المشرف 12 نقطة، 2- محمد الصلح على “ماشالله” من النادي اللبناني للفروسية 14.3 نقطة، 3- لين شمعون على “بي وي” من ضبيه 32.3 نقطة.

– فئة الناشئين (ارتفاع الحواجز 120 سنتيمترا): 1- جاد الدنا على “فيتا نوفا” من المشرف 0 أخطاء، 2- منيا حداد على “زينو” فاليه كلوب عينطورة 9.2 نقطة، 3- جاد اسمر على “سبيريت” من المون لاسال 36.3 نقطة.

– فئة الاولاد (ارتفاع الحواجز 110 سنتيمترات): 1- نائل بيضون على “انيكا” من المشرف 4 نقاط، 2- عصام حداد على “جولي دو برويل” من فاليه كلوب عينطورة 12 نقطة، 3- البر صحناوي على “اومبرتو” من النادي اللبناني للفروسية 16 نقطة.

وعقب المباريات جرى تتويج الفائزين وتسليم أبطال الفئات الكؤوس، كما سلمت ميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأول وجوائز مالية في حضور اللواء خوري والأمين العام للاتحاد كريم بدارو وأعضاء الاتحاد.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ريما فنصا وميريام مايتالا، والميقاتي مارون مهنا، ونصب المسلك الالماني الدولي فولكر شميدت وعاونه نديم شعيب وأحمد رضا، وأشرف على مرمح التحمية المفوض العام السوري الدول انور هنيدي وعاونه سمير شدياق، وأمنت الاسعافات الاولية وحدة من الصليب الاحمر اللبناني.

Previous Story

نقابة خبراء المحاسبة استضافت وفد الاتحاد الفرنكوفوني

Next Story

الأوائـل

Latest from Blog