جيباروف وعقيلي في منافسة قوية للفوز بأفضل لاعب آسيوي

57 views
10 mins read

يدخل لاعب الشباب السعودي سيرفر جيباروف ولاعب العربي القطري هادي عقيلي منافسة قوية مع ثلاثة لاعبين محترفين في أوروبا عند الإعلان عن الفائز في السباق السداسي على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في اسيا لعام 2011 يوم غداً الاربعاء.

وذكرت “رويترز” أن الأوزبكي جيباروف والإيراني عقيلي يتنافسان مع الثنائي الياباني شينجي كاجاوا مهاجم بروسيا دورتموند الالماني وكيسوكي هوندا لاعب تشسكا موسكو الروسي والثنائي الكوري الجنوبي كو جا تشول لاعب فولفسبورج الالماني ويوم كي هون لاعب سوون بلو وينجز.

وتتشابه ظروف جيباروف (29 عاما) وعقيلي (30 عاما) الى حد كبير.

وتعاقد الشباب مع جيباروف – وهو اللاعب الوحيد ضمن المرشحين الذي سبق له الفوز بهذه الجائزة عام 2008 – في يوليو تموز الماضي وساهم اللاعب المخضرم في وصول اوزبكستان للدور الاخير من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وبعد مشوار حافل مع سيباهان الايراني انضم عقيلي لصفوف العربي في يوليو تموز الماضي أيضا وحافظ اللاعب على تألقه مع منتخب ايران وساعده في التأهل للدور الاخير من تصفيات كأس العالم.

ونقل موقع العربي على الانترنت عن عقيلي الذي جاء في المركز الاول في استفتاء جماهيري غير مؤثر على اختيار أفضل لاعب على موقع الاتحاد الاسيوي “انه شرف كبير لاي لاعب الترشح للجائزة.”

ويعد كاجاوا (22 عاما) من أبرز المرشحين للفوز بالجائزة اذ بدأ العام بقيادة بلاده لاحراز لقب كأس اسيا وأنهاه بالوصول للدور الاخير من تصفيات كأس العالم. وقاد كاجاوا فريقه دورتموند للفوز بالدوري الالماني الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يحضر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر حفل تسليم الجوائز في العاصمة الماليزية كوالالمبور والذي سيشهد اختيار أفضل هدف ولاعبة ومدرب وحكم ومنتخب وتشكيلة من 11 لاعبا وغيرها من الجوائز.

Previous Story

معرض الاستقلال في بعلبك

Next Story

ذكرى الاستقلال الثامنة والستون

Latest from Blog