الرئيس سليمان: منح السفير أبي عاصي وساماً لبلوغه سنّ التقاعد

303 views

منح رئيس الجمهورية ميشال سليمان المدير العام لرئاسة الجمهورية السفير ناجي أبي عاصي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر لمناسبة بلوغه السنّ القانونيّة للتقاعد، وذلك في احتفال أقيم في القصر الجمهوري حضره رؤساء المكاتب والفروع والمستشارون والمسؤولون الإداريون والأمنيون.

وقد نوّه سليمان بـ”مسيرة السفير أبي عاصي في خدمة الدولة اللبنانيّة والتي توّجها في المديرية العامة، والأعباء التي نهض فيها في خلال هذه الفترة والعمل الدؤوب والمضني الذي قام به مع فريق المديرية العامة للرئاسة من أجل انتظام العمل المؤسساتي إضافة إلى الدور الأساسي والمساعد في التوجهات الكبرى والسياسة العامة التي رسمتها ووضعتها رئاسة الجمهورية”. وإذ أشار رئيس الجمهورية إلى “استمرار إفادة الرئاسة من خبرة السفير أبي عاصي السياسية والديبلوماسية والادارية وفي العلاقات العامة”، لفت إلى أن “البروفسور إيلي عساف سيتولى تسيير المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بانتظار تعيين مدير جديد بعد تشكيل الحكومة الجديدة”.

من جهته، ألقى السفير أبي عاصي كلمة شكر فيها للرئيس سليمان منحه الوسام، كما شكر الفريق العامل في المديرية على “التعاون والوفاء والتضحية والإخلاص تحت قيادة الرئيس سليمان وتوجيهاته، بحيث استطاع لبنان إعادة تأكيد وجوده على الخريطة الدولية واستعاد ثقة الخارج وكان العمل في الداخل تحت سقف إحترام الدستور إضافة إلى العديد من الخطوات في مجالات عدة”.

وكان سليمان إستقبل صباحاً رئيس الجمعية الفرنسية للأرصاد الجوية والحائز على جائزة نوبل للسلام البروفسور جان جوزيل مع وفد لمناسبة وجوده في لبنان وإلقاء محاضرة في جامعة البلمند عن أبحاثه في الأرصاد الجوية والتغيير المناخي.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

بيان: المملكة القابضة لم تتنازل عن أرض توشكي المصرية وما زالت تملكها

Next Story

أصدار قرار بحل الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يحكم مصر ومصادرة ممتلكاته.

Latest from Blog