شالكه بدور الـ32 وتوتنهام قد يودع مبكراً

150 views
27 mins read

تمكن الإسباني راؤول من وضع فريق “شالكه” الألماني في دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي، فيما نجح “لوكوموتيف موسكو”الروسي، و”ستاندر ليغ” البلجيكي من حجز بطاقة التأهل للدور نفسه، بينما صعب “توتنهام” الإنجليزي المهمة على نفسه، ليواجه شبح الخروج المبكر من البطولة.

وتلقى توتنهام خسارة قاسية على ملعبه مساء الخميس، أمام “باوك سالونيكا” اليوناني، بهدفين لهدف، ليرفع الضيوف رصيدهم إلى 11 نقطة، ويستعيد صدارة المجموعة الأولى، بفارق نقطة عن “روبين كازان” الروسي، الذي فاز في وقت سابق الأربعاء، على ضيفه “شامروك روفرز” الأيرلندي بأربعة أهداف لهدف وحيد.

وتوقف رصيد الفريق الإنجليزي عند سبع نقاط، ومازالت أمامه مباراة وحيدة أمام الفريق الأيرلندي، الذي يتذيل المجموعة بدون نقاط، في دبلن منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ويحتاج توتنهام لأكثر من الفوز لحجز بطاقة التأهل للدور التالي، على أمل أن يخسر كازان أمام باوك، الذي ضمن بالفعل إحدى بطاقتي التأهل.

وفي المجموعة الثانية، تمكن “ستاندر ليغ” البلجيكي في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل، بعد فوزه على “هانوفر 96” الألماني، بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، منفرداً بصدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن الفريق الألماني، الذي يحتل المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، تمكن فريق “كوبنهاغن” من اقتسام نقطتي مباراته أمام مضيفه “فورسكلا بولتافا” الأوكراني، بعد تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ليرفع الفريق الدانمركي رصيده إلى 5 نقاط، يحتل بها المركز الثالث، بينما رفع صاحب الأرض رصيده إلى نقطتين.

وتمكن فريقا “إيندهوفن” و”ليغيا وارسو” من حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة لحسابهما، رغم الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريق البولندي على ملعبه أمام ضيفه الهولندي بثلاثية نظيفة، بينما حقق فريق “هابويل تل أبيب” الإسرائيلي فوزاً “غير مؤثراً” على مضيفه “رابيد بوخارست” الروماني بثلاثة أهداف لهدف.

وفيما عزز فريق “سبورتنغ لشبونة” البرتغالي صدارته للمجموعة الرابعة، برصيد 12 نقطة، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، بعد فوزه “زيوريخ” السويسري بهدفين نظيفين، تواصل الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين فريقي “لاتسيو” الإيطالي و”فاسلوي” الروماني، اللذين يقتسمان المركزين الثاني والثالث بـ6 نقاط لكل منهما.

كما واصل “ستوك سيتي” الإنجليزي تصدره للمجموعة الخامسة، رغم تعادله مع ضيفه “دينامو كييف” الأوكراني، بهدف لكل منهما، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما ارتفع رصيد الضيوف إلى 6 نقاط، في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط عن “بشكتاش” التركي، الذي فاز على “ماكابي تل أبيب” الإسرائيلي بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي المجموعة السادسة، واصل “أتليتك بيلباو” الإسباني تربعه على الصدارة، بعد فوزه على “سلوفان براتيسلافا” السلوفاكي بهدفين لهدف، بينما نجح “ريد بول سالزبورغ” النمساوي من انتزاع فوز مهم على ضيفه “باريس سان جيرمان”، بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، وينتزع المركز الثاني، بفارق الأهداف عن الفريق الفرنسي.

 وبالنسبة للموقف في المجموعة السابعة، فقد حافظ “ميتاليست خاركييف” الأوكراني على صدارته بفوزه على “أوستريا فيينا” بأربعة أهداف لواحد، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما احتفظ “ألكمار” الهولندي بالمركز الثاني، برصيد 7 نقاط، إثر تعادله مع مضيفه “مالمو” السويدي سلبياً.

وفي المجموعة الثامنة، يتواصل الصراع على الصدارة بين فريقي “سبورتنغ براغا” البرتغالي، و”كلوب بروغ” البلجيكي، بعدما رفع الفريقان رصيدهما إلى 10 نقاط، حيث فاز الفريق البرتغالي على ضيفه “برمنغهام سيتي” الإنجليزي بهدف دون مقابل، بينما الفريق البلجيكي على مضيفه “ماريبور” السلوفيني بأربعة أهداف لثلاثة.

وفي المجموعة التاسعة، نجح “أتليتكو مدريد” في انتزاع أولى بطاقتي التأهل، بعد فوزه على “سيلتك” الأسكتلندي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما جاء “أودنيزي” الإيطالي في المركز الثاني بـ8 نقاط، بعد تعادله مع مضيفه “رين” الفرنسي بدون أهداف.

أما في المجموعة العاشرة، فقد تمكن “شالكه” الألماني من انتزاع فوز مهم على ضيفه “ستيوا بوخارست” الروماني، بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما ما زال فريق “ماكابي حيفا” الإسرائيلي في المركز الثاني بـ6 نقاط، رغم خسارته أمام “أيك لارناكا” القبرصي بنفس النتيجة.

وحسم “تفينتي” الهولندي إحدى بطاقتي التأهل للمجموعة الـ11، بعد فوزه على “فولهام” بهدف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما توقف رصيد الفريق الإنجليزي عند 7 نقاط، في المركز الثاني، ونجح “قيسلا كراكوف” البولندي في رفع رصيده إلى 6 نقاط، بعد فوزه على “أودنسه” الدنماركي بهدفين لهدف.

وبالنسبة للمجموعة الـ12 والأخيرة، عزز فريق “أندرلخت” البلجيكي تربعه على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، إثر فوزه على مضيفه “أيك أثينا” اليوناني بهدفين لهدف، ونجح فريق “لوكوموتيف” من حسم بطاقة التأهل الثانية، بعد فوزه على “شتورم غراتس” النمساوي بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة.

Previous Story

فضاءات الفكر في الغرب الإسلامي دراسات ومراجعات نقدية للكلام

Next Story

شباب الساحل يُعادِل الإخاء الأهلي والعهد يلتقي الأنصار وعينه على القمة

Latest from Blog