ليفربول يستقبل نيوكاسل على وقع ايقاف سواريز

39 views
28 mins read
تنطلق المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم بمباراة ليفربول وضيفه نيوكاسل يونايتد على وقع العقوبات التي يتعرض لها مهاجم الاول الاوروغوياني لويس سواريز.
وسيفتقد ليفربول خدمات سواريز، صاحب 5 اهداف في الدوري هذا الموسم، في المباراة التي ستقام على ملعب انفيلد رود، وذلك بعدما قرر الاتحاد الانكليزي ايقافه لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 الف جنيه استرليني بسبب الحركة التي قام بها تجاه جماهير فولهام في الخامس من الشهر الحالي.
وهذه العقوبة لا علاقة لها بتلك التي نالها المهاجم الاوروغوياني مؤخرا حين اوقف لثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 الف جنيه استرليني بسبب الالفاظ العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي في 15 تشرين الاول الماضي.
وذكر الاتحاد الانكليزي في بيانه الاربعاء انه غرم ليفربول ايضا مبلغ 20 الف جنيه استرليني بسبب عدم تمكنه من السيطرة على لاعبيه في مباراته امام فولهام والتي طرد فيها لاعبه جاي سبيرينغ، مضيفا: لقد اعترف النادي بالتهمة الموجهة اليه والمتعلقة بطرد جاي سبيرينغ لكنه رفض غرامة الـ20 الف جنيه استرليني التي فرضت عليه بسبب هذه المخالفة.
واشار الاتحاد الانكليزي الى ان الغرامة فرضت في نهاية المطاف على ليفربول بعد الجلسة التي عقدتها لجنة الانضباط، كما اوقف سواريز لمباراة واحدة وبمفعول فوري بسبب تصرفه غير اللائق في المباراة عينها وغرم بمبلغ 20 الف جنيه استرليني مع تحذيره حيال تصرفاته المستقبلية وذلك بعد الحركة (باصبعه) التي التي قام بها تجاه جماهير فولهام في نهاية تلك المباراة.
ورفض ليفربول التعليق على الغرامة التي فرضت عليه وعلى لاعبه الاوروغوياني الذي وجد نفسه في الايام الاخيرة تحت المجهر لكن للاسباب الخاطئة لان العقوبة الصادرة بحقه تضاف الى تلك التي نالها في 20 الشهر الحالي بسبب عنصريته تجاه ايفرا.
ويحتل ليفربول المركز السادس مع 31 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيوكاسل السابع، والذي عاد الى سكة الانتصارات بفوزه على بولتون بعد فشله في تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية.
ويعول ليفربول على عودة قائده ستيفن جيرارد الذي شارك بديلا في مباراة بلاكبيرن الاخيرة لاول مرة منذ تشرين الاول الماضي.
وفي ظل غياب سواريز، سيحمل العملاق اندي كارول المهام الهجومية امام فريقه السابق الذي باعه الى ليفربول مقابل 35 مليون جينه استرليني، لكنه لم يتمكن بعد من فرض نفسه مع الحمر.
ولم ينجح نيوكاسل في تحقيق الفوز على فريق المدرب كيني دالغليش في الدوري على ملعب انفيلد رود منذ عام 1994، وهو يعول على هدافه السنغالي ديمبا با صاحب 14 هدفا في 17 مباراة هذا الموسم وثاني ترتيب الهدافين بعد الهولندي روبن فان برسي مهاجم ارسنال (16 هدفا).
ويحل مانشستر سيتي مصتدر الترتيب (45 نقطة) بالتساوي مع مانشستر يونايتد، على سندرلاند الخامس عشر في اليوم الاول من العام الجديد على ملعب الضوء.
ويسعى سيتي الى تعويض تعادله الاخير بدون اهداف مع وست بروميتش البيون، في ظل الازمة المنتظرة لغياب لاعب وسطه العاجي يحيى توريه، افضل لاعب في افريقيا لعام 2011، للمشاركة في كاس امم افريقيا 2012، بالاضافة الى غياب شقيقه المدافع كولو توريه.
ويعتمد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني على مهاجمه الايطالي المشاغب ماريو بالوتيلي والارجنتيني سيرخيو اغويرو (13 هدفا) وصانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا صاحب 8 تمريرات حاسمة حتى الان، ويحوم الشك حول مشاركة المدافع ميكاه ريتشاردز، في حين يتعافى الظهير الارجنتيني بابلو زاباليتا من اصابة تعرض لها.
من جهته، يستقبل مانشستر يونايتد حامل اللقب بلاكبيرن روفرز الاخير على ملعبه اولد ترافورد، بعد ان حقق الفوز في 8 من مبارياته التسع الاخيرة.
ويعيش فريق السير اليكس فيرغوسون فترة جيدة، على رغم غياب بعض مدافعيه بسبب الاصابة، بعد فوزين ساحقين على فولهام وويغان بنتيجة 5-0.
وتلقى بلاكبيرن 39 هدفا هذا الموسم في 18 مباراة، ولديه ثاني اضعف دفاع في الدوري، كما انه الفريق الاقل فوزا حتى الان بانتصارين فقط.
ولم يخسر يونايتد في اخر 10 مبارايت ضد بلاكبيرن وخرج فائزا 7 مرات، كما ان مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف الذي سجل ثلاثية في مباراة ويغان الاخيرة، هز شباك روفرز خمس مرات في مواجهة الموسم الماضي (7-1).
ويحل توتنهام الذي يقدم نتائج رائعة في الاونة الاخيرة على سوانزي الرابع عشر، وهو يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن المتصدرين ومباراة مؤجلة.
ويقدم فريق المدرب هاري ريدناب مستويات مميزة مع ترسانته الهجومية بقيادة التوغولي ايمانويل اديبايور والهولندي رافايل فان در فارت والكرواتي لوكا مودريتش والجناح الويلزي غاريث بايل صاحب هدفي الفوز على نوريتش سيتي الثلثاء.
ويستقبل تشلسي الرابع استون فيلا الثاني عشر بعد تعادله في 3 مباريات على التوالي، في حين يبحث ارسنال الخامس عن استعادة سكة الانتصارات اثر تعادله المخيب مع ولفرهامبتون (1-1).
وفي باقي المباريات، يلعب السبت بولتون مع ولفرهامبتون ونوريتش مع فولهام وستوك مع ويغان، والاحد وست بروميتش مع ايفرتون.

Previous Story

43 نقطة للخطيب تجنّب الشانفيل الخسارة الأولى وبداية طيبة للمتحد

Next Story

جمعية صون حق التعبير تحتفل بانضمام أعضاء جدد‎

Latest from Blog