بطولة لبنان: الصفاء يواصل ملاحقته للنجمة

147 views
19 mins read
استمر الصفاء بملاحقة النجمة المتصدر وعزز موقعه في المركز الثاني بفوزه الى المبرة 2-0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب الصفاء في المرحلة العاشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
وبدا ان الصفاء أخطر مستغلاً الفوارق الفنية بينه وبين ضيفه الذي يعاني من نقص في خط الدفاع بغياب رامي عمار إضافة الى مروره بأزمة فنية جراء استقالة مدربه السوداني اسامة الصقر، وعلى النقيض تماما فإن الصفاء يمر بفترة ممتازة إذ حقق الفريق خمسة انتصارات متتالية بعد استلام المدرب العراقي القدير أكرم سلمان دفة الادارة الفنية.
وبعد عدة فرص ترجم الصفاء أفضليته الى تقدم عندما عكس هيثم عطوي كرة بالعرض تابعها المهاجم النيجيري نغو أوشينا سامويل مقصة خلفية رائعة في سقف الشباك المخروم(27) واعترض لاعبو المبرة كثيرة على صحة الهدف لكن الحكم الاتحادي سامر السيد قاسم أكد صحته.
وتابع الصفاء سيطرته وعزز تقدمه عندما ارسل محمد فاعور كرة أمامية طويلة في عمق دفاع المبرة الى سامويل الذي انفرد وسدد كرة أرضية الى يسار حارس المبرة محمد شكر (42).
وصدت عارضة شكر ركلة حرة نفذها المغربي طارق العمراتي بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني وكان يبدو أن الفريق المضيف في طريقه لتسطير فوز عريض، إلا أن المبرة استعاد المبادرة بعد دخول مهاجمه المميز طارق العلي الذي حرك الفريق إلا أن زملائه لم يجدوا السبيل الى شباك الدولي زياد الصمد.
وعاد السلام صور من أرض مضيفه طرابلس بفوز ثمين 3-2 على ملعب طرابلس البلدي، ليرتقي السلام الى المركز العاشر دافعاً بفريق عاصمة الشمال الى المركز الأخير.
وافتتح طرابلس التسجيل باكرا عندما مرر بلال صهيون كرة داخل المنطقة أخطأ مدافع السلام في تشتيتها لتصل الى محمد غنام فحولها الى يمين الحارس بلال كساب (11). وأدرك الفريق الجنوبي التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول اثر ركنية رفعها الفلسطيني محمد أبو عتيق فمررها الكونغولي ماكولو الى داخل منطقة طرابلس وتابعها محمد ضاهر في الشباك بعد خروج حارس طرابلس طوني الضاهر الخاطئ من مرماه الى الشباك (45).
وتقدم طرابلس مجددا في الشوط الثاني بتسديدة بعيدة جدا من محمد نحاس ساقطة لوبفي الزاوية اليمنى لمرمى كساب المتقدم عن مرماه (62)، وشهد الوقت المحتسب بدل عن ضائع سيناريو دراماتيكي اذ انقلب الفوز من كفة الشماليين الى الجنوبيين فرفع أبو عتيق الكرة من ركنية تابعها المخضرم هيثم زين برأسه الى يمين الضاهر لحظة خروج الأخير من مرماه (91)، وبعدها بدقيقتين منح زين الفوز لفريقه بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى يسار الضاهر اثر عرضية من محمد نصار (93).
ويعتبر زين من اللاعبين البارزين في تاريخ الدوري اللبناني إذ تخطى سجله أكثر من مئة هدف في حوالي 17 سنة انتقل خلالها بين التضامن صور والنجمة والشباب الغازية والاصلاح البرج الشمالي وحاليا مع التضامن صور وتوج هدافا لموسم 1998-1999 بـ 15 هدفا.
وتعادل التضامن صور وضيفه الأهلي صيدا صفر-صفر على ملعب صور البلدي.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء قمة بين العهد والاخاء الأهلي عاليه على ملعب صيدا البلدي، وكان النجمة قد افتتح المرحلة الخميس بفوز على مضيفه شباب الساحل 2-0، فاز الجمعة الأنصار على ضيفه الراسينغ 1-صفر.
الترتيب:
1- النجمة 25 نقطة من 10 مباريات
2- الصفاء 23 من 10
3- الاخاء الأهلي عاليه 19 من 9
4- الأنصار 19 من 10
5- العهد 17 من 9
6- شباب الساحل 12 من 10
7- التضامن صور 12 من 10
8- الراسينغ 10 من 10
9- المبرة 8 من 10
10- السلام صور 7 من 10
11- الأهلي صيدا 6 من 10
12- طرابلس 5 من 10

Previous Story

نادين الراسي في حلقة خاصة من Dr VIP

Next Story

بطولة انكلترا: هدية ملغومة للسير اليكس في عيد ميلاده

Latest from Blog