بطولة انكلترا: هدية ملغومة للسير اليكس في عيد ميلاده

49 views
11 mins read
قدم بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الاخير قبل انطلاق المباراة هدية ملغومة الى السير اليكس فيرغوسون في عيد ميلاده السبعين تمثلت بالحاق الهزيمة بفريقه 3-2 على ملعب اولدترافورد في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وكان مانشستر يونايتد يمني النفس في انهاء العام في المركز الاول امام غريمه التقليدي وجاره مانشستر سيتي علما بانه كان في حاجة الى نقطة واحدة لتحقيق هدفه لان سيتي يلعب غدا ضد سندرلاند، لكنه فشل في ذلك.
ولم يشفع لمانشستر يونايتد انه خاض المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي خصوصا في خط الدفاع لان بلاكبيرن من اضعف الفرق في الدوري الانكليزي الممتاز ومصير مدربه ستيف كين على كف عفريت.
والخسارة هي الثانية ليونايتد هذا الموسم وكانت الاولى على ارضه ايضا امام مانشستر سيتي 1-6 في تشرين الاول الماضي.
وفاجا بلاكبيرن ضيفه عندما تقدم عليه بهدف من ركلة جزاء تسبب بها البلغاري ديميتار برباتوف لشد قميص مدافع بلاكبيرن كريستوفر سامبا فانبرى لها النيجيري ياكوبو بنجاح (18).
ولم يشكل يونايتد الذي قرر فيرغوسون اراحة مهاجمه واين روني ايضا اي خطورة على مرمى بلاكبيرن في الشوط الاول في ظل غياب تام لبرباتوف والمكسيكي خافيير هرنانديز.
وفي مطلع الشوط الثاني عزز بلاكبيرن تقدمه وسط صدمة في مدرجات ملعب اولدترافورد عندما انسل ياكوبو في غفلة من المدافعين وسدد بين ساقي الحارس الاسباني دافيد دي خيا (51).
بيد ان مانشستر يونايتد احتاج الى 21 ثانية فقط لتقليص الفارق عبر برباتوف (52) علما بان الاخير كان سجل خماسية في مرمى بلاكبيرن الموسم الماضي عندما خرج فريقه فائزا 7-0.
ثم نجح يونايتد في ادراك التعادل عبر برباتوف ايضا الذي استغل تمريرة زاحفة من الجناح الاكوادوري انطونيو فالنسيا (62).
وظن الجميع بان مانشستر يونايتد سيحسم المبارة في مصلحته لكن الكلمة الاخيرة كانت لبلاكبيرن الذي سجل له غرانت هانلي هدف الفوز مستغلا هفوة من حارس يونايتد (80) من كرة راسية.
يذكر ان بلاكبيرن سدد ثلاث مرات باتجاه مرمى مانشستر يوناتيد ونجح في التسجيل منها.

Previous Story

بطولة لبنان: الصفاء يواصل ملاحقته للنجمة

Next Story

“Acer” تطلق جهازها اللوحي الجديد ” Iconia Tab A700 “

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه