لبنان يستضيف المؤتمر الدولي لمكافحة غسل الأموال.

194 views
10 mins read
يفتتح حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة المؤتمر الدولي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب يوم الأربعاء المقبل بمشاركة مدراء التزام وقيادات مصرفية ومالية عربية وهيئات رقابية بالاضافة الى ممثلين عن وزارة الخزانة الأميركية.

وأكد بيان صادر عن مقر اتحاد المصارف العربية اليوم أهمية انعقاد المؤتمر في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة على الصعيد الاقليمي والمحلي والدولي.

وأشار الى أن المشاركين سيتناولون في جلسات ستعقد على مدى يومين التحديات الجديدة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب (التبادل التجاري وتهريب المخدرات) ومعالجة موضوع الأفراد ذات الصلات السياسية في ظل التطورات بالمنطقة العربية وتأثير وتداعيات قرارات وتوصيات لجنة مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا فاتف) على الهيئات الرقابية في الوطن العربي وبالتالي على المصارف.

ولفت الى أن مدراء الالتزام العرب سيديرون حلقة حوار حول الدور الجديد لمدير الالتزام في ظل التطورات (تجارب عربية) كما سيناقشون مصير الأصول والأرصدة المجمدة والاجراءات المتبعة وكيفية استعادتها.

وأضاف انه سيتم على هامش فعاليات المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

ويوقع الاتفاقية كل من رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربيه والأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح ورئيس الأكاديمية العربية عصام زعبلاوي.

وتهدف الاتفاقية الى تحقيق التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة وبوجه خاص التعاقد مع المؤسسات والحكومات لعقد الدورات التدريبية المدعومة من المؤسسات الدولية.

وينظم المؤتمر اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب وهيئة التحقيق الخاصة (مكافحة تبييض الأموال في لبنان).

Previous Story

حالة الطقس 24/4/2011

Next Story

اكبر سائقة سيارة بالعالم

Latest from Blog