أطعمة تساعد على التركيز

164 views
13 mins read

تميل النساء إلى القيام بالعديد من المهام فهي أم، موظفة، زوجة ومربية، لكن مهما كنت مشغولة يجب أن تفكري دائما في الحصول على مساعدة صغيرة يمكن أن تساعدك في البقاء مستيقظة، إليك أطعمة تساعد على التركيز وتمنحك الطاقة اللازمة للقيام بكل مهامك.

الكافيين: قومي بإعداد كوب من القهوة أو الشاي في الصباح لتحفيز قدرتك على التركيز، ولكن لا تنسي الاعتدال. الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب لك القلق والتوتر.

السكر: لا تخشي السكر، حتى لو كنت تقومين بحمية غذائية أنت بحاجة إلى القليل من السكر لتغذية دماغك وزيادة فعاليته.

السمك: السمك غني بالأحماض الدهنية الأوميغا -3 وتناوله مرتان في الأسبوع يعطي دماغك الفيتامينات اللازمة للتطور والعمل بشكل صحيح. قدر الإمكان.

التوت الأزرق: ساعد على حماية دماغك من المرض والخرف والنسيان عن طريق تناول ثمار التوت الأزرق، تشير الدراسات أيضا إلى أن تناول هذه الثمار الغنية بمضادات الأكسدة يزيد من القدرة على التعلم.

الذرة الصفراء: إضافة الأطعمة المفيدة لغذائك يمكن أن يكون امرأ بسيطا مثل إضافة الذرة الصفراء. الذرة غنية بفيتامين ب 6، ب 12، وأي، هذه الذرة تساعد على تحسين قدرتك على التركيز بالإضافة إلى زيادة قوة وذاكرة دماغك.

الأفوكادو:  هذه الفاكهة الدهنية لا تساعد على خفض الكولوستيرول السيئ فقط بل وتخفض من خطر تعزيز الترسبات في مجرى الدم ويغذي قوة دماغك، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا -3.

المكسرات والبذور: حفنة من المكسرات المفضلة أو البذور يمكن أن تمنحك مانعات التأكسد والبروتين لمساعدتك على التركيز. المكسرات والبذور تساعدان على منح دماغك حماية طويلة الأمد لوظائفك الإدراكية.

الخضار الخضراء: تناول الخضار الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط واللفت والبقدونس والكرنب الصغير والسلق للحفاظ على ذهن صافي، بفضل الكمية العالية من حامض الفوليك.

الفطور القليل بالسعرات: لتحسين تركيزك، تناولي فطورا يمنح جسمك الطاقة في الصباح. تأكدي من احتواء الفطور على الثمار والألبان والحبوب الغنية بالليف والمنخفضة بالسعرات الحرارية.

المكملات: إذا لم تتمكني من تناول غذاء متنوع يمكنك زيادة كمية الفيتامينات التي تتناولينها لرفع قوة الدماغ مثل ب، ج، إي، ومواد مغذية مثل بيتا كاروتين، المغنيسيوم، الجينسنغ وجينكو التي تساعد على تحسين ذاكرتك وقدرتك على الترك.

Previous Story

الباييلا الإسبانية

Next Story

أسرار المطبخ

Latest from Blog