الأردن محاكمة الرسام الكاريكاتوري فسترغارد غيابيا

130 views
10 mins read

بدأت محكمة اردنية في عمان محاكمة الرسام الدنماركي كورت فسترغارد، صاحب الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد، غيابيا وذلك على خلفية تلك الرسوم.

وقال المحامي طارق الحوامدة الذي يمثل صحافيين وناشطين أردنيين اقاموا هذه الدعوى، في بيان ان “محكمة في عمان بدأت اليوم (الاثنين) المحاكمة غيابيا لاؤلئك الذين اساؤا للنبي محمد وخصوصا الرسام الدنماركي فسترغارد والصحف الدنماركية التي نشرت رسومه المسيئة”.

واضاف ان “القاضي اجل الجلسة الى الثامن من آيار/مايو القادم حيث سيتم الاستماع الى افادات الشهود”.

وكانت المحكمة استدعت في 15 نيسان/ابريل الحالي الرسام الدنماركي كورت فسترغارد للمثول امامها لبدء محاكمته على خلفية تلك الرسوم.

ووفقا لمذكرة الاستدعاء فقد وجهت الى فسترغارد تهم بينها “اهانة الشعور الديني وشتم الذات الالهية”.

وكان مدعي عام محكمة اردنية اصدر في حزيران/يونيو 2008 مذكرات حضور بحق 20 شخصا بينهم فسترغارد ورؤساء تحرير وسائل اعلام دنماركية نشرت الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرت مسيئة للنبي محمد.

ونقلت صحيفة “جوردان تايمز” الحكومية الصادرة بالانكليزية منتصف آب/اغسطس 2008 عن فسترغارد التي نشرت رسومه في 17 صحيفة دنماركية في شباط/فبراير من العام ذاته، قوله انه مستعد للمثول امام القضاء الاردني.

وقال فسترغارد “انا ارغب في الذهاب الى عمان والمثول امام المحكمة. الا أنني أخشى من وجود حكم مسبق بادانتي”.

واكد وقتها انه لن يعتذر، موضحا انه اراد “تسليط الضوء على وجود بعض الارهابيين الذين يستغلون الاسلام”. وأضاف “ليس لدي اي مشكلة مع الاسلام بل مع الارهابيين”.

وقد طالب نواب اردنيون بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدنمارك، فيما دانت عمان نشر الرسوم، معتبرة انها قد تؤدي الى مزيد من التطرف وتضر بالعلاقات بين الدنمارك والدول

Previous Story

سليمان وشخصيات رسمية عزوا مخزومي بوفاة نجله

Next Story

مركز دراسات الوحدة العربية يكرم محمد عابد الجابري في بيروت

Latest from Blog