العريضي نفى وجود اي عمل تخريبي وراء سقوط الطائرة الاثيوبية: طاقم الطائرة ولاسيما قائدها يتحملون مسؤولية سقوطها

145 views
7 mins read

حمل وزير الاشغال العامة غازي العريضي في خلال مؤتمر صحافي عقده في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت طاقم الطائرة الاثيوبية مسؤولية سقوط الطائرة وخصوصا قبطان الطائرة.

وفند العريضي في تقرير عن سقوط الطائرة، الاسباب التي ادت الى اعتماد السلطات اللبنانية هذا التقرير، مشيرا الى ان الاسباب المباشرة لسقوط الطائرة هي ان قائد الطائرة ومساعده موجودان في الخدمة منذ 51 يوما وهما منهكان.

ولفت العريضي الى ان الجانب الاثيوبي وضع تقريرا من ناحيته، اورده التقرير اللبناني ويقول ان سقوط الطائرة ناتج عن عطل طرأ على جهاز التحكم اربك قائد الطائرة وجره نحو عين العاصفة”.

واشار الى ان السلطات اللبنانية ستأخذ في الاعتبار ما اورده التقرير الاثيوبي، مؤكدا “ان الحقيقة موجودة في التقرير اللبناني وهي ان قائد الطائرة يتحمل المسؤولية كاملة لسقوط الطائرة”.
وكشف العريضي أنه “لم يدخل الى غرفة لجنة التحقيق ولم يتعرف الى أحد من المحققين ولم يلتق أحدا منهم حتى اللحظة”.
وكشف العريضي عن زيارة وفد أثيوبي برئاسة وزير النقل الأثيوبي وفي عداده فريق من خبراء، لافتا الى انه “لم يتم الكلام بهذا الموضوع في الاعلام حرصا على روحية التحقيق”.
واوضح ان لا علاقة له بعدم صرف التعويضات الى أهالي الضحايا ولا علاقة له بنتائج التحقيق، ويبقى للقضاء اللبناني أن يبت بالموضوع.
ونفى وجود “اي عمل تخريبي وراء سقوط الطائرة”.

Previous Story

المبنى الذي هوى

Next Story

كتلة “المستقبل” وقفت دقيقة صمت حدادا على ضحايا الأشرفية: المطلوب تنفيذ إجراءات تحد من وقوع كوارث مماثلة في المستقبل

Latest from Blog