النائب محمد قباني يطلب من قالوش ايداعه الدراسة الفنية لتغيير اتجاه السير عند “طلعة جنبلاط

285 views
8 mins read

طلب رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب محمد قباني، في كتاب وجهه الى محافظ مدينة بيروت بالوكالة ناصيف قالوش، ايداعه الدراسة الفنية التي ادت الى تغيير اتجاه السير عند “طلعة جنبلاط”، وجاء في الكتاب:

“وردتنا خلال اليومين الماضيين شكاوى عدة من مواطنين في مثلث: رأس بيروت – عين المريسة – ميناء الحصن عن زحمة سير خانقة أحدثها تغيير اتجاه السير في طلعة جنبلاط. استفسرنا عن مصدر هذا القرار فقيل لنا أنه دائرة السير في محافظة بيروت التي لا يوجد فيها مهندس سير منذ حوالي 25 عاما. لا أريد الغوص في تحديد من كان الدافع وراء هذا القرار، لكن يهمني الإشارة إلى:

1. “طلعة جنبلاط” هو الاسم التاريخي لهذا الشارع الذي يعرفه البيروتيون منذ الاستقلال لوجود قصر جنبلاط الشهير قرب مدخله. فهل علينا أن نتعود على اسم آخر يبدأ بكلمة ” نزله… “.

2. اتصلت بالمسؤولين عن مشروع النقل الحضري، فعلمت أنه لا علاقة لهم ولا علم لهم بهذا التغيير. والمعروف أن هذا المشروع هو الأساس في تنظيم النقل والسير في العاصمة وهو باستلام مهندسي سير أكفاء سواء في مجلس الانماء والاعمار أو لدى الشركة الاستشارية. فمن قام بدراسة واتخاذ قرار تغيير وجهة السير هذه؟

3. إن طلعة جنبلاط هي شريان رئيسي لنقل السيارات من منطقتي عين المريسة – ميناء الحصن إلى كليمنصو – الحمراء – وصولا إلى فردان، وأي تغيير هو أساسي، ويتطلب قرارا من ذوي الخبرة والعلم”.

وختم: “لذلك آمل إيداعنا في أقرب وقت ممكن الدراسة الفنية التي أدت إلى هذا القرار والمعطيات التي استندت إليها

Previous Story

مصدر عسكري سوري وحدات الجيش يلقي القبض على خلايا مسلحة في سورية

Next Story

بارود التقرير الأولي حول حوادث سجن رومية حولت الى النيابة العامة

Latest from Blog