بطولة لبنان: انطلاق الاياب والمنافسة بين النجمة والصفاء والعهد

169 views
تستأنف بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم نشاطها بعد توقف دام نحو عشرين يوما، إذ تنطلق مرحلة الاياب مع تغييرات كثيرة لدى معظم الفرق لا سيما المنافسة على اللقب منها وتحديدا ثلاثي الصدارة النجمة والصفاء والعهد.
 
ويستضيف النجمة المتصدر (28 نقطة) طرابلس الرياضي متذيل الترتيب في مواجهة بين القمة والقاع على ملعب صيدا البلدي السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.
 
وأجرى الفريق النبيذي تبديلا واحدا على صفوفه باستقدامه لاعب خط الوسط الليبي خليل مصطفى والذي حل بدلا من مواطنه اسامة منصور الذي آثر الرحيل والمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الغابون وغينيا الاستوائية.
 
وستكون المباراة مناسبة امام الليبي مصطفى الذي من المتوقع ان يغطي غياب قائد الفريق عباس عطوي الذي انتقل للاحتراف مع فريق دبي الاماراتي، ويعول حجيج على خط دفاعه القوي بقيادة الدولي بلال شيخ النجارين وأحمد المغربي والمخضرم حسين حمدان مع الدولي علي حمام في مركز الظهيرين، وفي الوسط على محمد شمص الذي يلعب كارتكاز وأمامه البلجيكي سليمان مامام مع محمد جعفر وحسن المحمد وأكرم الغربي في المقدمة.
 
وفي ناحية الفريق الشمالي، فهو يمتلك عناصر يافعة جيدة مع تدعيم فريقه باللعب الكونغولي اليكسيس نغابسي وأبقى على السوري ناصر السباعي سيكون خطرا ويقدم كل ما يمتلك لانتزاع النقاط.
 
وسيكون الصفاء متأهبا لخطف الصدارة من النجمة في حال تعثر الأخير، ويستضيف السبت الأهلي صيدا على ملعب الاول في بيروت. ولم يجر الفريق البيروتي أي تعديل على لاعبيه الاجنبيين فأبقى على النيجيري نغو أوشينا سامويل والمغربي طارق العمراتي، ولكن فريق المدرب العراقي أكرم سلمان استعاد خدمات لاعبه عامر خان العائد من الاغتراب ومحمد قرحاني واللذان سيكونان إضافة لتشكيلة الفريق التي تعج باللاعبين الجيدين في مجمل الخطوط لا سيما قائد الدفاع الدولي علي السعدي وقائد الوسط خضر سلامي.
 
أما الفريق الصيداوي الذي قدم مباراة جيدة بلاعبيه اليافعين في آخر مراحل الذهاب فإنه دعم فريقه باللاعبين الكونغولي نغيمبي هاولو وبلاسيد تيشسامبو من الكونغو الديمقراطية. ويبحث الفريق عن نتائج ايجابية تبعده عن الخطر لئلا يعود الى مصاف الدرجة الثانية.
 
أما العهد، الثالث وحامل اللقب، فسيكون مطالبا بالمحافظة على الاستقرار الذي أرساه المدير الفني المغربي محمد الساهل والذي لم يفرط بأي نقطة منذ استلامه الفريق، عندما يواجه مضيفه السلام صور على ملعب صور البلدي.
 
وتعاقد العهد مع الأرميني ألكسندر تاديفوسيان والعاجي خليل مصطفى للدفاع عن ألوانه ايابا، كما سيشاركان معه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي يمثل فيها لبنان مع الصفاء. ويعول الساهل على تشكيلته المتخمة بالدوليين بدءا بالحارس محمد حمود والمدافع عباس كنعان بعد شفائه من الاصابة مع حسن مزهر وفي الارتكاز الدولي المتألق هيثم فاعور وفي الوسط عباس علي عطوي مع أحمد زريق وحسن شعيتو، وفي الهجوم الدولي محمود العلي.
 
وأدرك الساهل ومعه مدرب الفريق محمد الدقة الطريقة الامثل لتوظيف اللاعبين في مراكزهم وبالتالي جعله يستعيد ثباته وصولا الى المنافسة للحفاظ على اللقب.
 
أما الفريق الصوري فحافظ على لاعبيه بقيادة المدرب فؤاد سعد، لكن الفريق الجنوبي يعاني من أزمة ادارية ومادية كبيرة.
 
وستكون المباراة الابرز الأحد بين الأنصار الرابع وضيفه المبرة العاشر والتي تقام على ملعب صيدا البلدي. ويتطلع الأنصار الى البقاء على مقربة من ثلاثي الصدارة على الرغم من أن الفريق لم يجر اي تعديل على تشكيلته، علما أن المدير الفني جمال طه يعول على مجموعة من الشباب المتجانسين والذين ينتظر أن يكتسبوا خبرة أكثر هذا الموسم.
 
أما المبرة فقد عانى من نتائج سلبية طيلة مرحلة الذهاب وبدل جهازه الفني وأجنبييه واتجه الى سوريا حيث تعاقد مع المدرب عساف خليفة الذي استقدم مواطنيه تامر الحاج محمد من الكرامة ومحمد ميدو من أمية.
 
وسيكون الأخاء الأهلي عاليه، الخامس، مطالبا بالخروج من دوامة الخسارات حيث تلقى ثلاث هزائم متتالية في المراحل الثلاث الأخيرة إضافة الى خروجه من مسابقة الكأس أمام الراسينغ الذي سيكون ضيفه على ملعب الصفاء، وبالتالي فإن المواجهة ثأرية للفريق الجبلي وتأكيد الأفضلية للفريق البيروتي علما أن الفريقين لم يغيرا تشكيلتهما كثيرا.
 
ويحل شباب الساحل ضيفا على التضامن صور على ملعب صور البلدي الأحد. وحافظ الساحل على تشكيلته بقيادة المدير الفني محمود حمود، أماسفير الجنوب والذي يقوده المدرب محمد زهير فإنه استعاض باللاعب العاجي كونان ريشموند بدلا من المصري أحمد محمد.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

ثيو والكوت: جاك ويلشير سيصبح أفضل من فابريغاس

Next Story

كيف نمنع الطفل عن مشاهدة التليفزيون كثيرا؟

Latest from Blog