بطولة لبنان: الراسينغ يسدي خدمة للنجمة بتعادله مع الصفاء

114 views
15 mins read
أسدى الراسينغ خدمة للنجمة المتصدر بعدما اجبر مضيفه الصفاء على التعادل معه 0-0 الاحد على ملعب الصفاء في بيروت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وكان الصفاء يمني النفس بمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأها مع مدربه العراقي أكرم سلمان، لكن الراسينغ ثأر من مضيفه الذي أقصاه قبل أيام من الدور الربع النهائي لمسابقة الكأس، وسمح للنجمة الذي فاز السبت على المبرة (3-0)، في الابتعاد عن الفريق الاصفر بفارق 4 نقاط.
وشهدت المباراة احداث شغب من الجمهور حيث رشقوا الملعب بالعبوات الفارغة ما أدى الى توقفها لأكثر من ربع ساعة.
وكان الصفاء كل شيء في الملعب لكنه واجه حارسا متألقا هو حسن حسين الذي تصدى ببراعة لوابل من التسديدات وسانده أيضا دفاع متراص متكتل اغلق كل المنافذ الى شباكه.
وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للصفاء اثر لمسة يد من محمد مطر سددها المدافع الدولي علي السعدي أنقذها الحارس حسين من الزاوية اليمنى (56)، وتوقفت المباراة في الدقيقة 72 بسبب اعتراض الجمهور ورشقه الملعب فتدخل رئيسا الناديين والإداريين لتهدئة الأجواء واستكملت المباراة.
ونقصت صفوف الراسينغ بعد طرد محمد مطر لنيله الانذار الثاني لكن المدرب دايفد ناكيد أجرى تبديلاً دفاعياً باشراكه زهير مراد للحؤول دون خسارة المباراة، وكثف الصفاء ضغطه في الدقائق الأخيرة لكن يقظة حارس الراسينغ ودفاعه بقيادة الدولي وليد اسماعيل والنيجيريين مبا ديريك ايبي واديل برشيوس منعتهم من تحقيق مرادهم بانتزاع نقاط المباراة.
الاخاء الاهلي عاليه – الاهلي صيدا
واستعاد الاخاء الاهلي عاليه نغمة الانتصارات بعدما عاد من أرض مضيفه الاهلي صيدا بفوز 3-1 على ملعب صيدا البلدي.
وفرض الفريق الجبلي سيطرته على المجريات، لكن لاعبي الأهلي خطفوا التقدم من مرتدة سريعة قادها مازن جمال الذي عكس كرة بالعرض حاول مدافع الأخاء طارق عبده ابعادها فارتطمت برأس مصطفى شاهين واتجهت الى شباك الحارس أحمد تكتوك (22)، وأدرك محمد رمال التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى حارس الاهلي حسن مرسل اثر عرضية من حسين طحان (39).
وفي الشوط الثاني أطبق الاخاء على المباراة وتمكن البديل ربيع الحصري من منحه التقدم في أول لمسة إذ أرسل حسن ملاح كرة عرضية داخل المنطقة حاول حارس الاهلي مرسل ابعادها بقبضتيه لكنها ارتطمت بالحصري ودخلت الشباك (62)، وعزز الاخاء تقدمه عندما أرسل فهد عودة كرة عرضية متقنة تابعها محمد حمود برأسه على يمين الحارس (68).
وتأجلت مباراة الانصار الرابع مع ضيفه طرابلس على ملعب بيروت البلدي بسبب الأحداث الامنية في طرابلس.
الترتيب:
1- النجمة 40 نقطة من 15 مباراة
2- الصفاء 36 من 15
3- العهد 32 من 14
4- الأنصار 27 من 14
5- الاخاء 22 من 14
6- الساحل 17 من 15
7- التضامن صور 15 من 14
8- الراسينغ 14 من 15
9- طرابلس 12 من 14
10- السلام صور 11 من 15
11- المبرة 8 من 14
12- الأهلي صيدا 7 من 15
Previous Story

الصحافة الفرنسية غطّت لقاء النجمتين كارول سماحة وHélène Ségara

Next Story

“إديكسيل” البريطانية تصادق على معهد العزم التقني كأول مركز معتمد لشهادة الـ”بيتك” في لبنان

Latest from Blog

الإيزوتيريك يثقف ملكًا

“الإيزوتيريك يثقف ملكاً”، كتاب يبصر النور في طبعته الرابعة بعدما انتظره قرّاء علم الإيزوتيريك لسنوات بفارغ