/

افتتاح جناح “المصممين اللبنانيين” في مجمّع ABC ضبيه

168 views

الأناقة المحلية تستقر في قلب الـABC

افتتح مجمّع ABC التجاري، العلامة الرائدة في عالم التجزئة في لبنان، جناح “المصممين اللبنانيين” في الطابق الثالث من مشروع التوسعة الجديد لفرع ضبيه. ويتيح هذا الجناح لنخبة مختارة من أجدر المصممين الشباب مساحة لعرض ابتكاراتهم كتقدمة من إدارة ABC تشجيعاً لمواهبهم الخلاّقة وتعزيزاً لعلاماتهم التجارية. وقد ترأس حفل الافتتاح كبار مسؤولي المجمّع إضاقة إلى حشد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب النجاح الكبير الذي شهدته سلسلة الاحتفالات باليوبيل الماسي للمجمع التجاري التي تخللها الإصدار المحدود لهذه المناسبة وتضمن 75 تصميماً ابتكرها مصممون لبنانيون لمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس الـ(ABC). كما تندرج هذه المبادرة في إطار التزام المجمّع بدعم المواهب المحلية تماشياً مع رسالته. وسيمنح هذا الجناح مساحة قدرها 205 متراً مربعاً لمدة ثلاثة أشهر تتيح لثمانية عشر مصمماً لبنانياً إمكانية عرض أحدث مجموعاتهم. وإضافة إلى المساحة الرحبة والدعم المطلق، وضعت إدارة الـ(ABC) في متناولهم خبرتها الطويلة في العمليات التشغيلية والتسويق.

وحول الموضوع، قال روبير فاضل، رئيس مجلس إدارة الـ(ABC) ورئيسه التنفيذي: “انطلاقاً من المكانة الرائدة التي يحتلها الـ(ABC) كشركة لبنانية، كانت القناعة راسخة منذ تأسيسه في العام 1936 بوجوب دعم المواهب اللبنانية تماشياً مع رسالته. وقد كان على مدى 75 عاماً جزءاً لا يتجزأ من هذا المجتمع لذا فإدارة الـ(ABC) تدرك تماماً مسؤوليتها تجاه هذا المجتمع والتي تتمثل بأن تبادره بالدعم نفسه”.

وأضاف فاضل: “لقد برهن تاريخ الـ(ABC) أن “المسؤولية الاجتماعية للشركات” كانت في صلب ممارسة أعمالنا منذ التأسيس، وإن لم تكن عطاءاتنا بل بالعكس دأبنا على التواضع والكتمان. أما المشاريع التي يُعدّ لها الـ(ABC) في مستقبل فكثيرة كما كانت في الماضي،  حيث أن المشاركة في تنمية المجتمع الذي يحتضننا هي قيمة أساسية من قيمنا وليست ممارسة هامشية”.

 يضم جناح “المصممين اللبنانيين” مجموعة متنوعة من التصاميم ابتداءً من الأكسسوارات، وصولاً إلى حقائب اليد، والأحذية، والملابس مروراً بالأدوات المنزلية التي يتم بيعها بأسعار مدروسة. أما المصممين اللبنانين المشاركين فهم “مشغل نانو” (Atelier Nanou)، “مشغل S/Z” (Atelier S/Z)، “بوهو” (Boho)، “كاكاو وشركاه” (Cocoa & Co)، ملبوسات “في المدينة” (En ville) النسائية، منتجات “حِرَفُنا” (Hirafouna/A4C)، جوانا دحدح (Joanna Dahdah)، جوجوبا (Jojoba)، مدام “ريف” (Madame Rêve)، موجو (Mojo)، ندى تلحامي (Nada Talhame)، ندى زينه (Nada Zeineh)، أمنية (Oumnia)، حقيبة “سارة” (Sarah’s Bag)،  سيما بيضون (Syma Beydoun)، “سمارتيز وشركاه (Smartiz & co)، “سانفلاورز” (Sunflowers) وياسمين فرح (Yasmeen Farah).

نبذة عن مجمع الـ(ABC):   

أنشئ الـ(ABC) في العام 1936، وكان أول متجر كبير يفتح أبوابها في الشرق الأوسط. وفي العام 2003، افتتح الـ(ABC) فرع الأشرفية وبذلك أطلق أول مركز تسوّق في لبنان، فكان أول متجر متخصص ببيع بالتجزئة يفتح فرعاً له في مختلف أنحاء البلاد، ويوسّع نطاق أعماله لتطال نطاقاً أوسع من الزبائن. أما اليوم، وبفضل فروعه الستة المنتشرة في كل أرجاء لبنان التي تعرض مجموعة متكاملة من المنتجات من أشهر العلامات التجارية، وبإقبال ما يعادل 11 مليون زائر سنوياً، ونسبة وعي حول العلامة التجارية بين اللبنانيين بلغت 97 %، تطورت مجموعة الـ(ABC) من متجر واحد للتجزئة إلى مطوّر عقاري متخصص بالمجمّعات التجارية ولديه امتياز. تقوم المجموعة اليوم بتشغيل ست متاجر للبيع بالتجزئة بما فيها متجرين رائدين في مواقع رئيسية وأول مركز تسّوق في الهواء الطلق لتلبية المعايير الدولية المطبّقة في المنطقة.

 

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

العريضي اجتمع الى اتحادي النقل البري والسائقين العموميين

Next Story

كاس لبنان لكرة القدم : انتفاضة النجمة تقصي العهد حامل اللقب

Latest from Blog