عاماً واحداً لإستكمال مذكرات سوزان ثابت مبارك من قبل دار النشر البريطانية

134 views
10 mins read

منحت دار “كانون جيت” البريطانية سوزان ثابت مهلة عام تقوم خلاله باستكمال وصياغة مذكراتها فى صورتها النهائية، لتنتهى هذه المدة فى 12 سبتمبر من العام الحالي.

كانت سوزان مبارك قد تعاقدت على بيع مذاكرتها بعشرة ملايين جنيه استرليني مقابل حقوق نشر مذكراتها التي ستصدر تحت عنوان “سيدة مصر الأولى 30 عاما على عرش مصر” ويبلغ عدد صفحات المذكرات 500 صفحة مكتوبة بخط يد سوزان ثابت.

وقد أصدرت دار النشر شيكا مؤرخا في 14 سبتمبر 2011 ويحمل خاتماً بنكياً رقم 7004628 ومختوم بختم يحمل اللون الأزرق، ويظهر فيه بوضوح حساب دار النشر البريطانية في بنك “أوفر إنجلان” و تم تحويله لحساب سوزان ثابت من دار النشر البريطانية ويكشف الشيك أن المبلغ الذي حصلت عليه سوزان 10 ملايين جنيه استرليني، تم إيداعها فى حساب خاص بسوزان في البنك.

 يذكر أن تحقيقات “سكوتلاند يارد” – الشرطة البريطانية – قد كشفت قصة الشيك بعد التعاقد مباشرة بين سوزان ثابت ودار النشر التي أرسلت بدورها ممثلين لها إلى القاهرة التقوا بسوزان ثابت لتوقيع العقد، وهو ما يؤكد استلام دار النشر البريطانية لمذكرات سوزان ثابت والصور والوثائق الملحقة بها ترتيباً على توقيع العقد بين دار النشر البريطانية وسوزان ثابت.

 المفاجأة بحسب بجريدة روزاليوسف أنه بعد 48 ساعة من توقيع العقد بين سوزان ثابت ودار النشر تم تحويل المبلغ لحساب سري يتبع بنك “الايتسادو شيلي” في الاميدلاوس انجليس بدولة شيلي، وهو البنك المعروف بان معظم رؤساء الدول الذين تمت إقالتهم يودعون أموالهم داخله، وعلى سبيل المثال توجد حسابات خاصة بنفس البنك للقذافي وصدام حسين.

 في السياق ذاته اشترطت سوزان مبارك عند التعاقد أن يكون صرف الشيك لها شخصيا، ولا يمكن صرفه إلا عن طريقها. الأمر الذى كشف لأول مرة حساب سوزان ثابت فى البنك الشيلي وهو 6070850 وقد تم تحويل المبلغ إليه في صباح الأربعاء 14 سبتمبر 2011.

Previous Story

كاس لبنان لكرة القدم : انتفاضة النجمة تقصي العهد حامل اللقب

Next Story

عويدات وافق على تخلية مالكي مبنى فسوح مقابل كفالة مالية

Latest from Blog